مشروع المياه المعالجة يُنتج 120 ألف متر مكعب يومياً في بيشة

مشروع المياه المعالجة يُنتج 120 ألف متر مكعب يومياً في بيشة

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
530
0
طباعة
11111

  ......       

أعلن المهندس عطية الثقفي مدير فرع المياه في محافظة بيشة عن خارطة الطريق لأنابيب مياه الصرف المعالجة صحياً.

وأوضح الثقفي في تصريحات له اليوم أن الخط الذي سينفذ من محافظة خميس مشيط إلى بيشة لن يمر بممر أودية هرجاب وبيشة، مؤكداً أن ممره سيكون آمناً حتى يصل إلى متنزه بيشة الوطني.

وأشار الثقفي إلى أن كمية الضخ ستصل إلى 120 ألف متر مكعب يومياً، وهي الفائض من نسبة المشروع الذي ستستفيد منه مدينتا أبها وخميس مشيط وعدد من المحافظات القريبة.

وأكد الثقفي أن هذه المياه معالجة بنسبة 100% ولا يوجد لها أي أضرار صحية أو أخطار أو ملاحظات، مشيراً إلى متابعة فرع مياه منطقة عسير لهذا المشروع بشكل كامل.

وأضاف الثقفي أن تقرير الشؤون الصحية في عسير وبيشة أثبت صلاحية تلك المياه، وسيتم عرضه على المؤتمر الصحافي المقرر أن تعقده إمارة المنطقة قريباً.

وأكد الثقفي أن المشروع لن يمر من أملاك شخصية أو مواقع حساسة بالنسبة إلى أبناء القرى والمراكز، وأن خريطة مروره تم إعدادها وفقاً للمصلحة العامة، مؤكداً أن من يتصرف تجاه المقاولين بأي شيء مخالف يضع نفسه في موقف قانوني ويحاسب على تصرفاته بشكل جاد.

من جهة أخرى نفى المهندس سالم القرني مدير عام الزراعة بـ”بيشة” أن تتسبب فوائض المياه المعالجة في كارثة بيئية كما ردد البعض، مؤكداً أن العمل يتم تحت مظلة وزارة تتابع باهتمام أهمية الاستفادة من هذه المياه.

وأكد القرني أن عدداً كبيراً من المزارعين في بعض القرى ورجال الأعمال تقدموا بطلبات لإمدادهم بالمياه المعالجة حين وصولها.

وقال القرني: “قمنا بالعمل على هذا المشروع وفق مراحل زمنية بدأت بالفكرة والاستبيان والبحث ودراسة جادة لنتائج هذا العمل مستقبلياً، وأجرينا زيارة ميدانية برفقة رجال أعمال ومزارعين وإعلاميين.

وأشار القرني إلى أنه تم رفع تقرير لأمير المنطقة وسنقوم خلال الأيام القادمة بإنهاء مبنى مشروع الري في متنزه بيشة الوطني الذي تشرف عليه الإدارة العامة للري الزراعي.

من جهة أخرى تعقد إمارة منطقة عسير-قريباً- مؤتمراً صحفياً بحضور ثلاث جهات رئيسية مشرفة على المشروع توضح فيه مدى إيجابياته وقدرته على الوصول والإسهام في دعم الجانب الزراعي وإطلاق أكبر متنزه وطني في المنطقة الجنوبية.


قد يعجبك ايضاً

طالبات جازان يحصدن ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية بمشروع المهارات الأدبية

المواطن – خالد الأحمد – جازان حققت طالبات