معلمات يشتكين ظلم وتسلط مديرتهن بالطائف

معلمات يشتكين ظلم وتسلط مديرتهن بالطائف

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
2675
9
طباعة
02

  ......       

اشتكت بعض منسوبات مجمع مدرسة بنات جنوب الطائف من تصرفات مديرة المجمع وتسلطها على المعلمات.

بعثت المعلمات بشكوى -تلقتها “المواطن”- يعربن فيها عن استيائهن من ظلم وتسلط مديرة المدرسة؛ لعدم حصولهن على الدورات التدريبية وإقصارها على البعض دون الأخريات، فضلاً عن عدم اطلاعهن على التعميمات والتنظيمات الجديدة التي تصدر من الوزارة أو إدارة التعليم.

وأضافت المعلمات في شكوتهن أن المديرة تقوم بإجبارهن على تصوير الامتحانات خارج المدرسة في مخالفة واضحة لأنظمة الوزارة، التي تنص على ضرورة التصوير داخل المدرسة.

وأوضحن أن المديرة بررت طلبها بعدم إمكانية التصوير بالمدرسة لقلة الميزانية المخصصة للمدرسة، بالرغم من وجود آلة تصوير بها.

وأشارت المعلمات إلى أن الكثير من المنسوبات يفضلن عدم المناقشة مع المديرة خوفاً من إنقاصهن في نقاط التقييم الوظيفي بما يؤثر على نقلهن.

وطالبت المعلمات تعليم الطائف بفتح تحقيق مع المديرة والاستماع لشكوى معلمات المجمع وإنصافهن.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

9 Comments

  1. نحن نشتكي من ظلم بعض المديرات والمشرفات في وضع الأداء الوظيفي للمعلمات معلمات شايلين حصص كبره الأداء على 96 وملعات على 18 حصصه ولا مجالات ماسكين والأداء على 99 وين العدل ياناس حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. الشكوى السابقه لمدرسة في جنوب الطايف وليس ابتدايه السريج بالغلط تحفيظ السريج

  3. نحن نشتكي المعلماتمن أسلوب مديرتنا في أسلوب الكلام والتعامل معنا الله لايسامحها الدنيا ولا اخره يارب معلمات ابتداي ببني سعد نحن نطلب مكتب الإشراف بمتابعته توزيع الجداول على المعلمات معلمات مرتاحين مشاء الله ومعلمات التعب عليهم الله لايسامحها الي ماعندها ضمير ولا أمانه ولأي فقها يارب مكتب إشراف بني سعد بنات حتى والله نحن الظلم واقع علينا والله العظيم من هذه المديره ظالمه حتى في حصص الاحتياط

  4. آيه نحن معلمات ابتدائيه ببني سعد نشتكي من تسلط مديرتنا علينا في كل شى ونخاف نشتكي للإشراف منه والله جنا حاله نفسيه منها حسبنا الله عليها نرجو من مكتب الإشراف عقد دوره للمديرات في كيفيه الاحترام مع المعلمات وأسلوب التعامل والله مائع لم بحالنا الى الله سبحانه وتعالى

  5. شكرًا لاداره "حصل ..ما حصلش "

    بالفعل لابد ان نقف احترام للادارات المتسيبه والتي لا تعمل بامانه فكيف لأخبار الشكوى ان تسرب الى المدعى عليه !!!
    شكرًا لمكتب بني سعد على البحث والامانه
    وشكرا لمكتب ” حصل …ما حصلش” على الامانه وسريه العمل وتقصي الحقائق !!!
    ولكن فليتاكد الجميع ان عين الله لا تنام وفوق كل متسلط وظالم ومتسيب .

  6. عبدالرحمن الشريف

    إلحاقًا لماسبق: لأكون منصفًا بعض الشيء السواد الأعظم ممن ينطبق عليهن لفظ – السلطوية المزعومة – اللاتي يقبعن في القرى والهجر التابعة لبعض المناطق فعلى سبيل المثال قرى جنوب الطائف ، فالسبب الحقيقي خلف نشوء مثل هذا التصرفات اللا مدروسة من قبل بعض المديرات نتيجة ضعفهن وعدم اكتسابهن الخبرة التي تؤهلهن لقيادة الطاقم إلى بر الأمان ، وهنا يقع الخطأ على المكتب التي تتبع له تلك المدارس إذ أن سياسة بعض المكاتب كسياسة ذلك الدّهان – طبطب وليِّس يطلع كويِّس- ومن هنا بدأ الخلل الذي بدوره انتقل لمعلمة على سبيل المثال لاتملك من الخبرة سوى ثلاث سنوات أفنتها في تدريس الصف الأول الإبتدائي ، فإذا بها بين عشيةٍ وضحاها مديرة تناط إليها مهام عدة ، فمن الطبيعي تداري عدم إلمامها بتلك المهام وفشل ذريع بقرارات وتصرفات لاتنم إلا عن ضعف أشياء عدة .!
    همسة لمديرة معتدة برأيها: لكل داء دواء ، ودوائكن معلمة ذات دراية كاملة بالأنظمة لجلب السكري والضغط لكن .!

  7. عبدالرحمن الشريف

    السلطوية التي يمارسنها غالبية المديرات تحتاج لتدخل من قبل المكتب التابع لكل مدرسة إلا أن الأمر يدار عكس ماهو مأمول بمباركة تلك المكاتب ، فلو أن تلك المكاتب تراعي الله في عملها لما رأينا وشاهدنا تلك المعاناة التي يعانينها المعلمات من تلك السلطوية المزعومة ، ثم إنه ليس تحريضًا لو قلت للمعلمات – اللاتي لايستطعن إثبات حقهن بدلائل وبراهين – أن من خاف لن يسلم وفهمكن كفاية.!

  8. كذا يكون تقصي الحقائق والا بلاش

    نحني احتراما لمهنية مكتب الاشراف في الاستفسار عن االمشكله ، بكل مهنيه اتصال من المكتب للمديره ” والشكوى مقدمه فيها ” هو حصل ، والرد طبعا ” لا ما حصل ” ( قالو للكذاب احلف ) عذرا لكنها تصف الوضع .. لان المتضرر المعلم لا لجنه ولا تحقيق لحفظ حقه ورد الظلم عنه لو كانت ابتسامه حزينه من طالب لقلبت الدنيا رأسا ً على عقب لإدانة المعلم و قطع رزقه ..سياسه مبطنه للتضيق على المعلم وإجباره على تمويل العمليه التعليميه وان لم يفعل تدان وتظلم بعد ان سلمت مقاليد الأمور للمدراء و بعد ان حجبت جميع التعاميم التي تصب في مصلحة المعلم ..

  9. إدارة بنى سعد خايسة

    أغلب مدارس بنى سعد تتعامل مع هالأسلوب
    والتصوير من خارج المدرسة
    ؤاذا بتصورين داخل المدرسة جيبي أوراق التصوير والمضاريف من عندك
    حتى أقلام التصحيح من عندك.
    الله ينقلنا على خير لإدارة أفضل

    مديرة مكتب بنى سعد بكبرها يبي لها تغيير

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تذمر من معلمات الشرقية بسبب زمن خروج الطالبات وتقسيم “الفسحة”

المواطن-عامر عسيري-الدمام اشتكى عدد من معلمات الدمام من