مقهى بارق الثقافي يكرم البروفيسور عوض القوزي

مقهى بارق الثقافي يكرم البروفيسور عوض القوزي

الساعة 3:23 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
430
0
طباعة
unnamed (31)

  ......       

كرمَ المقهى الثقافي بمحافظة بارق فقيد اللغة العربية الراحل عوض القوزي ، وقد تسلم التكريم ابنه الفنان محمد القوزي من يد رئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور علي آل مريع ، وذلك على هامش الأمسية الثقافية الثانية والتي أقامتها لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالمحافظة بالمركز الحضاري مساء الخميس الماضي .

وقد أحيا الأمسية البروفيسور عبدالرحمن الجرعي أستاذ الأنظمة والفقه والدراسات العليا بجامعة الملك خالد ، وقدمها الدكتور عبدالرحمن بن حسن البارقي أستاذ اللسانيات وكيل القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد .

وبدأ “الجرعي” الأمسية بالتطواف والحديث عن الآداب والثقافة والكتب والمؤلفات والشعراء، حيث تطرق إلى أهم الشخصيات التي تأثر بها ومن أبرزها: البرطوني، والمنفلوطي، والشيخ الطنطاوي، والشاعر محمد إقبال، كما قارن بين شعر أحمد شوقي وحافظ، وتحدث أيضا عن شعر “الحريري”، وأضاف أن الطنطاوي هو من حفزه لقراءة شعر أحمد شوقي، وروى للحضور عن متابعته وإهتمامه بالأدب اليمني .

عقب ذلك ألقى الدكتور أحمد بن علي آل مريع رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بأبها ، كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه الأمسية التي أحياها البروفيسور الجرعي، كما أشاد بسلسلة الأمسيات التي تقام في محافظة بارق ومايبذله شبابها من جهود في المجال الثقافي والنهوض به .

حضر الأمسية الأستاذ إبراهيم مضواح رئيس لجنة المطبوعات بنادي أبها الأدبي، والأستاذ حسين الزيداني مشرف بإدارة تعليم عسير، والفنان محمد القوزي ، والأستاذ علي القاسمي مدير إدارة المشاريع بمياه عسير والأستاذ علي بن أحمد البارقي مدير مكتب التربية والتعليم ببارق، والأستاذ أحمد مريف البارقي أحد المهتمين بآثار بارق، وعدد من المسؤولين والمثقفين والمعلمين والإعلاميين بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. انطلاق “مكاني مسؤوليتي” للمحافظة على النظافة في بارق

 المواطن – عبدالله النخالي- بارق – تصوير :