ملك البحرين: مستعدون لإعلان الاتحاد الخليجي

ملك البحرين: مستعدون لإعلان الاتحاد الخليجي

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
650
1
طباعة
47540599_p

  ......       

أكد ملك مملكة البحرين- الملك حمد بن عيسى-، استعداد المملكة البحرينية لإعلان الاتحاد منذ اليوم، لتأكيد إرادتنا الثابتة وعزيمتنا الصلبة.
جاء ذلك في خطابه أمس بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية-الذي يستمر حتى اليوم-، وقال العاهل البحريني “إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 42 لانضمامها للأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 14 لتسلم الملك حمد بن عيسى لمقاليد الحكم”.

وهنأ الملك بخطابه القوات المسلحة وشعب البحرين الوفي على موافقة قادة دول مجلس التعاون، على إنشاء قيادة عسكرية موحدة وقال “إننا نعرب عن تهنئتنا لقواتنا المسلحة وشعبنا الوفي على موافقة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على إنشاء قيادة عسكرية موحدة لقواتنا المسلحة لضمان العمل الدفاعي المشترك وإقرارهم إنشاء مركز التنسيق البحري للأمن البحري في البحرين”.

وأضاف فيما يخص الدعوة السعودية بالانتقال للاتحاد “أما بالنسبة للاتحاد فقد تداولنا، مع الإخوة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، موضوع الانتقال من التنسيق والتكامل إلى الاتحاد، واتفقنا على مواصلة العمل الدؤوب في هذا الصدد. وإن مملكة البحرين على استعداد من هذا اليوم لإعلان الاتحاد، لتأكيد إرادتنا الثابتة وعزيمتنا الصلبة، متطلعين للدعوة للقمة الخاصة بالإعلان عن قيام هذا الاتحاد بالرياض”.

وتابع العاهل البحريني “نحتفل اليوم بذكرى فتح البحرين عام 1783م، دولة عربية مسلمة مستقلة ذات سيادة، ومرور اثنين وأربعين عاماً على قبول البحرين في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية وبعيد جلوسنا الرابع عشر. مؤكدين على تعزيز وحدتنا الوطنية وهويتنا العربية وتراثنا الإسلامي، مقتدين بالآباء والأجداد في نشر روح التعايش والمحبة والتسامح بين جميع أبناء هذه الأرض الطيبة من مختلف الأديان، دون تفرقة ولا تمييز في وطننا الغالي. واليوم، والحمد لله، تمضي المسيرة المباركة متجاوزة كل الصعاب بإرادتكم المخلصة والمفعمة بكل الولاء والمحبة للبحرين”.


قد يعجبك ايضاً

#خادم_الحرمين يستقبل ملك البحرين ويشرف مأدبة غداء رئيس الوزراء

المواطن – واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان