مواطنون لـ”التربية” و”الصحة”: نريد رؤية المليارات على أرض الواقع

الثلاثاء ٢٤ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
مواطنون لـ”التربية” و”الصحة”: نريد رؤية المليارات على أرض الواقع

طالب عدد من المواطنين وزارتي التربية والتعليم والصحة بأن تترجما ما تم تخصيصه من ميزانية هذا العام على أرض الواقع، بعيداً عما وصفوه بالكلام النظري على الأوراق.

وأكد المواطنون- خلال حديثهم لـ”المواطن”- أن كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها اليوم هي دلالة على حرصه- حفظه الله- على تقديم كل ما فيه خير للوطن والمواطن، مشيرين إلى أن ما خصصه الملك من ميزانية هذا العام لوزارتي الصحة والتعليم نابع من يقينه التام بأهمية هذين القطاعين.

وطالب المواطنون من وزارة التربية والتعليم بأن يكون للطالب والمعلم والخريج نصيبه من تلك المليارات وألا تذهب كسابقاتها من المليارات تحت بند التسويف والوعود.

وشدد المواطنون على وزارة الصحة ضرورة استثمار المليارات التي خصصت لها، من أجل تحقيق وضع صحي أفضل، وأن تُساعد تلك الأموال في حصول كل مواطن على حقه من الرعاية الصحية، بعيداً عن المناشدات الأميرية والمطالب الإعلامية.

وأكد المواطنون أن ما تقدمه وزارة الصحة من خدمات لا تناسب الأموال المخصصة لها سنوياً.

وأشار المواطنون إلى العبء الواقع على هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” في المتابعة والمساءلة لكل ما يصرف في الوزارتين الخدميتين، حتى ينعكس ذلك على تقدم الوطن ورفاهية المواطن.

وكانت وزارتا التربية والتعليم والصحة حظيتا بالنصيب الأوفر من الميزانية المخصصة للعام القادم، حيث بلغت موازنة التربية 210 مليارات، فيما تم تخصيص 108مليارات للخدمات الصحية والاجتماعية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سلوى عارف

    اسال الله العظيم رب العرش الظيم يحسب وزير التربية الجديد سنوات الخدمه لملعمين ومعلمات بند105ااضايعه من عمرهم غير محسوبه في سنوات التقاعد.