نزيلات “سجون القصيم” يعرضن منتجاتهن في الأسواق

نزيلات “سجون القصيم” يعرضن منتجاتهن في الأسواق

الساعة 11:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1480
0
طباعة
____ ______ _________ ___ ______ _______ (327330623)

  ......       

قال مدير سجون منطقة القصيم اللواء صالح بن عبدالله القرزعي، إن النزيلات في سجون منطقة القصيم يسوقن منتجاتهن ومشغولاتهن اليدوية عبر الفعاليات والمهرجانات التي تقام داخل المنطقة وخارجها.

وأوضح القرزعي أن القسم النسوي من السجون يُشارك ويورِّد سنوياً كميات من المشغولات والمبتكرات المنزلية لمهرجان الثقافة والفنون “الجنادرية” وغيرها من الفعاليات.

وأكد “القرزعي” أن النزيلات يبعن ما ينتجن بأيديهن من منسوجات وعروض الأواني سواء الحديثة أو ذات الطابع الشعبي القديم، موضحاً أن مشغولاتهن لاقت إقبالاً كبيراً.

وأضاف القرزعي أن المشاركات تشمل عدداً من مهرجانات الأُسر المُنتجة مثل مهرجان “إنتاجي عنيزة، وفعاليات أسبوع النزيل الخليجي، وهي فعاليات تقام في مكان عام وموقع يضم أكبر المحال الجاذبة للناس، ويحضرها جميع فئات المجتمع”.

وقال القرزعي إن إشراك النزلاء والنزيلات في هذه المناسبات يجعلهم يشعرون بفاعليتهم في المجتمع، ومساواتهم بمن حولهم من العاملين المنتجين في البلاد.

من جانبها، قالت المُختصة في الاقتصاد المنزلي وتصاميم الملابس والنسيج انتصار بنت عبدالله، أتمنى أن نرى هذه المشغولات في البازارات النسوية والمعارض وأن يُخصص لهن جناح دائم أو ركن كنقطة توزيع دائمة لمُنتجهن.

وطالبت السحيباني أن تُشرك أعمالهن مع فتيات المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال رموز لهن كالمشاركة في برنامج الصور الانستقرام حيث يتم التصويت على مُنتج أو حرفة معينة.

يذكر أن سجون منطقة القصيم أطلقت مساء أول من أمس فعاليات أسبوع النزيل الخليجي، بحضور مدير سجون المنطقة اللواء صالح القرزعي، ومدير الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق.

____ ______ _________ ___ ______ _______ (327330615)

 

____ ______ _________ ___ ______ _______ (1)

____ ______ _________ ___ ______ _______ (1)

____ ______ _________ ___ ______ _______ (327330614)

____ ______ _________ ___ ______ _______ (327330616)

____ ______ _________ ___ ______ _______ (327330626)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين