هجوم على الفيفا لتسميته الدوري الإماراتي بدوري الخليج العربي!

هجوم على الفيفا لتسميته الدوري الإماراتي بدوري الخليج العربي!

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيالرياضة
465
0
طباعة
image

  ......       

شنت مواقع إيرانية شهيرة هجوماً ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بسبب تغيير اسم الدوري الإماراتي إلى “دوري الخليج العربي”.

‏وكانت عدة مواقع إيرانية أبرزها موقع “عصر إیران”، وکذلك موقع “بارسينة”، شنت حملة ضد التغيير وضد قبول “فيفا” لهذا التغيير- وفق حساب “شؤون إيرانية”-.

وللتعليق على الغضب الإيراني، تواصلت “المواطن” مع الكاتب والمهتم بالشأن الإيراني، محمد السلمي، الذي بدأ تعليقه بالقول “يعتبر مسمى المسطح المائي الفاصل بين الجزيرة العربية وإيران موضوعاً حساساً لدى جميع الإيرانيين بمختلف مستوياتهم الاجتماعية والتعليمية والفئات العمرية”.

وأضاف السلمي بتفصيل “عندما طلب الاتحاد الإماراتي تغيير اسم الدوري المحلي إلى (دوري الخليج العربي)، اعترض الاتحاد الإيراني لكرة القدم وبعث بعدة رسائل للفيفا اعتراضاً على الاسم”. وتابع السلمي حديثه- الخاص بـ”المواطن”- “وعندما زار بلاتر إيران قبل شهر تقريباً، فتح المسؤولون هناك الموضوع مع بلاتر ولكنه نفى أن تكون الفيفا مقبلة على تغيير الاسم”.

وعن الوضع في إيران بعد التغيير قال الباحث والمهتم بالشأن الإيراني “الآن يشعر الإيرانيون بغضب شديد من الاتحاد الدولي وقد صبوا جام غضبهم على الاتحاد الدولي ودولة الإمارات معتبرين ذلك تزويراً في التاريخ وتغييراً لمسمى الخليج وتواطؤاً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وعن توقعاته للفترة المقبلة، بعد تغيير المسمى رسمياً، قال “من المتوقع أن يثار الموضوع مجدداً وتبدأ مرحلة جديدة من المراسلات بين إيران والفيفا”.

يذكر أنه- ووفقاً لـ”شؤون إيرانية”- فقد شن موقع “تابناك”-المقرب من الحرس الثوري الإيراني- حملة ضد الحكومة الإيرانية، محذراً مما يتردد عن انسحاب إيران من الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك