والدة معنفة “الخبر” تناشد أمير الشرقية بعد تجاهل حقوق الإنسان لها

والدة معنفة “الخبر” تناشد أمير الشرقية بعد تجاهل حقوق الإنسان لها

الساعة 11:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
2460
8
طباعة
9915528

  ......       

ناشدت والدة الطفلة المعنفة بالخبر، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف التدخل لرفع الظلم عن طفلتها، وذلك بعد تدهور حالتها النفسية والدراسية، مطالبة بإنقاذ طفلتها الثانية التي ما زالت عند والدها.

وأكدت والدة الطفلة تعرضها وعائلتها للتهديد؛ بسبب رفضها عودة طفلتها لوالدها، مشيرة إلى اتصال لجنة الحماية من العنف الأسري بخال الفتاة ومطالبته بتهيئة الطفلة نفسياً وإرجاعها إلى والدها.

وأضافت الأم أنها تقدمت بالاشتراك مع أخوال ابنتها بشكوى رسمية لهيئة حقوق الإنسان بعسير كونهم يقيمون بالمنطقة، وذلك لرفعها إلى هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية، من أجل الإبقاء على طفلتها، وذلك بعد تلقيهم وعوداً من هيئة حقوق الإنسان بتكون لجنة وزيارتهم في منزلهم.

وقالت والدة الفتاة إن الوعود تتأجل يوماً بعد يوم، مشيرة إلى أنها حضرت عند جد الفتاة في أبها من أجل مقابلة لجنة حقوق الإنسان إلا أنهم تخلفوا عن الحضور.

وأشارت الأم إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى طلاقها من زوجها وحرمانه لها من رؤية بناتها منذ أكثر من 6 سنوات.

وأكدت الأم أن عمتها كانت تعذب الفتاة منذ صغرها، وأن معلمة ابنتها شاهدت آثار التعذيب قبل 6 سنوات، واتصلت بوالد الفتاة وهددته بإبلاغ الشرطة، لوجود آثار حروق على جسد الفتاة.

وأشارت الأم إلى أن والد ابنتها فصلها سنة كاملة من المدرسة؛ ليتستر على جريمته، ولكنها عادت للدراسة ولاحظت معلماتها آثار التعذيب والحروق لكنهن اكتفين بطلب إرسال الفتاة إلى هيئة حقوق الإنسان.

وأمضت قائلة: بعد أن ازداد التعذيب علي ابنتها هربت إلى منزل جيرانها، فأوصلها جارها إلى المستشفى، وهناك تدخلت لجنة العنف الأسري، وأخرجت الفتاة من غرفة المستشفى وطالبت البنت بالتنازل عن الشكوى ضد والدها وزوجته أو إحالتها إلى أحد مراكز الإيواء، وهددوها بالضرب.

وأكدت الأم أن ابنتها تنازلت عن الشكوى كرهاً، مشيرة إلى أن ملف ابنتها عبر نظام نور لم يصل إلى المدرسة لتستكمل ابنتها دراستها، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة رفضت التواصل معها وبعد عدة محاولات تلقت وعوداً بإرسال ملف ابنتها إلى أبها لكنه لم يصل إلى الآن.

من جهتها حاولت “المواطن ” التواصل مع المشرف العام على فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير الدكتور هادي اليامي، إلا أنه لم يتم الرد منذ تناول القضية قبل خمسة أيام رغم الوعود والاتصالات المتكررة.

الجدير بالذكر أن “المواطن” انفردت بنشر خبر المعنفة فيما حظي بالعديد من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك