ولي العهد في خطاب حول قضية قتل أمير لمواطن: حكم الشرع يطبق على الجميع

ولي العهد في خطاب حول قضية قتل أمير لمواطن: حكم الشرع يطبق على الجميع

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
13100
169
طباعة
الأمير سلمان

  ......       

شدد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تنفيذ حكم الشرع على الجميع دون إستثناء في خطاب حول قضية قتل أمير لمواطن.

وجاء  الخطاب الذي اطلعت عليه “المواطن” موجهه إلى وزير الداخلية وأشير فيه لأمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً واكتسب صفة القطعية وأن تقوم إمارة المنطقة بعرض الصلح على ورثة القتيل مساواة بما يتم في الحالات المماثلة وإذا لم يتنازلوا بمحض إرادتهم دون أي ضغوط ينفذ حكم الشرع، بالإضافة إلى أمر سامٍ بشأن إصرار والد القتيل على تنفيذ حكم القصاص والقاضي بأن تأخذ المعاملة مجراها مع مواصلة لجنة الصلح مساعيها وتواصلها مع والد المجني عليه.

وشدد سمو ولي العهد بقوله: “حكم الشرع يُنَفّذ على الجميع بلا استثناء، ولا فرق في ذلك بين كبير أو صغير؛ فالقوي أمام الشرع ضعيف حتى يؤخذ الحق منه، والضعيف قوي حتى يؤخذ الحق له، وليس لأحد التدخل فيما حكم به القضاء، وهذا نهج هذه الدولة، وما ندين الله تعالى به، ونأتمر به، وإن الدماء معصومة إلا بحقها”.

وتضمن الخطاب استدعاء قدّمه والد المجني عليه، مشيراً إلى أن لجنة الصلح لم تنصفه وبأنه غير راضٍ عن المبلغ المحدد للصلح، ويطالب بتنفيذ القصاص في القاتل.

 


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية – الكويتية أبعاد متعددة للتعاون على المستويين السياسي والشعبي

المواطن – واس ترتبط المملكة العربية السعودية ودولة