(12) وفاة وإصابة بسبب حريق اندلع بشقّة في الرّياض

(12) وفاة وإصابة بسبب حريق اندلع بشقّة في الرّياض

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيحوادث
475
0
طباعة
حريق

  ......       

تسبب حريق اندلع في أحد الشقق في حي العريجاء بالرياض -فجر اليوم- في وفاة (6) أشخاص وإصابة 6 آخرين باختناقات.

وأوضح متحدث الدّفاع المدني بمنطقة الرياض -النقيب محمد الحمادي- أن غرفة عمليات الدفاع المدني بالرياض، تلقت بلاغاً حضورياً الساعة 1:21 فجر اليوم الأحد، يفيد بتصاعد أدخنة من إحدى الشقق السكنية، مشيراً إلى أن (8) فرق إنقاذ و(3) فرق إطفاء و(3) فرق إسعاف و(3) فرق إخلاء والوسادة الهوائية، هرعت لمكان الحادث، إضافة إلى الخدمات المساندة.

ووصلت أول فرقة للموقع الساعة (1:23) تقريباً أي بعد دقيقتين، وذلك لقربها من الموقع، لتباشر الحريق المندلع قي غرفة مساحتها (4×5) داخل شقة بالدور العلوي.

وبين الحمادي أن الحريق أدى إلى احتجاز أفراد الأسرة البالغ عددهم (12) فرداً بالشقة المندلع بها الحريق منذ وقت مبكر، قبل أن يكتشف من الأسرة التي كانت نائمة، عدا بعض الأطفال صغار السن، وأدى احتراق قطع الأثاث الإسفنجي إلى زيادة كثافة الأدخنة وتشبع الموقع بها.

وأضاف الحمادي أن فرق الإنقاذ سارعت بإخراج المحتجزين باستخدام معدات الإنقاذ والوسادة الهوائية، في الوقت الذي باشرت فيه فرق الإطفاء الإخماد، وشارك رجال الأمن والمواطنين في عمليات الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم نقل جميع الحالات عن طريق إسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر، مشيراً إلى أنه نتج عن الحادث (6) حالات وفاة و(6) إصابات، وجميع حالات الوفاة والإصابات نتيجة الاختناق، عدا حالة واحدة تعرضت لحروق في الوجه وحالتها غير مستقرة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف انتقم رجل من قطته بسبب إيقاظه مبكرا؟