60 صورة فنية تبرز أهم مشاريع “هيئة تطوير الرياض”

60 صورة فنية تبرز أهم مشاريع “هيئة تطوير الرياض”

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1385
0
طباعة
هيئة تطوير الرياض

  ......       

وضعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، 60 صورة أمام أعين زوار “ملتقى ألوان ‏السعودية 2013م”، بجناح خاص يضم صوراً فنية توثق لـ11 مشروعاُ من أبرز مشاريع الهيئة في المدينة، التقطها عدد من المصورين العالميين المحترفين من داخل المملكة وخارجها، وفاز العديد منها بجوائز عالمية مرموقة.

ورصد الجناح، أبرز مشاريع الهيئة العليا في مدينة الرياض في قالب فني وجمالي يظهر مساهمة هذه المشاريع في إبراز الصورة الجمالية للمدينة، من خلال ما تتمتع به هذه المشاريع من الجمع بين الماضي والحاضر في قالب معاصر يمزج بين المتطلبات الوظيفية لهذه المنشآت، وبين الجوانب التراثية والثقافية والبيئية والترفيهية.

واشتمل الجناح على مجموعة من الصور لكل من مشاريع: حي السفارات، منطقة قصر الحكم، مركز الملك عبد العزيز التاريخي، مشروع التطوير البيئي لوادي حنيفة، ومتنزه سلام، متنزه الثمامة، وكل من مشروع طريق الملك عبدالله، ومشروع التقاء طريقي العروبة وأبي بكر الصديق في قاعدة الرياض الجوية، إضافة إلى برنامج تطوير الدرعية التاريخية.

كما خصص الجناح جانباً للتعريف بـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام- القطار والحافلات)، الذي سيساهم في تغيير صورة المدينة، حيث بسطت على أرضية الجناح خريطة مكبرة لمسارات قطار الرياض وشبكة الحافلات، اجتذبت الزائرين إلى الجناح، ولاقت استحسان زواره، حيث تظهر تغطية المشروع لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، والمطارات ومراكز النقل والمال والأعمال.

كما يعرض الجناح، الفيلم التعريفي بالمشروع، الذي يضع المشاهد في تصور حقيقي لما سيكون عليه المشروع بعد إنجازه بمشيئة الله.  ويستقبل الملتقى زواره على مدى ثمانية أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 11‏‏- 18 صفر 1435هـ.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان