الأجواء المعتدلة تزيد إقبال الزوار على “صحراء حائل”

الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ الساعة ٧:١٠ صباحاً
الأجواء المعتدلة تزيد إقبال الزوار على “صحراء حائل”

أسهم اعتدال الأجواء التي تشهدها منطقة حائل هذه الأيام في ارتفاع نسبة الإقبال على فعاليات مهرجان الصحراء الدولي بحائل في يومه السابع أمس، وتواجد الزوار داخل الساحة الشعبية بالقرب من منتزه المغواة للاستمتاع بفعاليات المهرجان المختلفة، حيث عاشوا في زيارتهم محاكاة لما كانت عليه حائل القديمة.

وشاهد زوار المهرجان الدولي فعاليات متنوعة تحكي تاريخ حائل القديمة، شملت عروض فعالية “حكاوي الصحراء” التي تجسد واقع حياة أهالي “عروس الشمال” قديماً، كما تجوّل الزوار داخل المخيمات والمتاحف الأثرية، مطلعين على ما تحتويه من وسائل المعيشة في ذلك الزمن القديم.

من جانبه، أكد عدد من مسؤولي الشقق المفروشة ودور الإيواء في منطقة حائل أن نسبة الإشغال بلغت خلال الأيام الماضية نحو 80 % بسبب إقامة مهرجان الصحراء خلال إجازة منتصف العام الحالية، مشيرين إلى أن المهرجان أسهم في انتعاش القطاع السياحي والاقتصادي بالمنطقة في شكل عام ورفع من نسبة إشغال دور الإيواء خلال إقامة الفعاليات.

يشار أن مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام بنسخته السابعة، تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأمانة حائل، وجامعة حائل، وعدد من الجهات المشاركة.

2

07

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جميل عبدالله

    الله يهنيهم في الاجواء الحلو