الاحتراف الرياضي .. وبند (طلبتك)

السبت ٢٥ يناير ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٠ صباحاً
الاحتراف الرياضي .. وبند (طلبتك)

   لدينا مازال الاحتراف الرياضي بعيدا عن الفلسفة الاقتصادية والاستثمارية .. بل هو أرقام مالية ، واستمارات تسجيل ، ومطالبات ، ومزايدات  والتفافات حول بعض اللاعبين ، وعمولات شخصية .. ومازالت فلسفة الاحتراف لا تتعدى المبلغ ، والرصيد ، والحوافز .. ومازالت حقيقة وفنون وقوانين الاحتراف غائبة عن المسئول ، وعن المستفيد ، وعن اللاعب ، وعن الوسيط ..ومازالت مشكلات الاحتراف مستوطنة بعض الأوراق ، وبعض العقول ، وبعض الأدراج ..

مقومات الاحتراف تبدأ بتهيئة بيئة محترفة .. ثم بالتخطيط وتنتهي بالتنظيم من إعداد الأوراق والسجلات بطريقة قانونية مبنية على لوائح الفيفا واشتراطاته في كل التفاصيل .. يجب ان تلغى في فنون الاحتراف مفهوم(وعود عرقوب ، حب الخشوم ، وطلبتك ، واصبر ، وخلها بعدين ، وعشاني ، وهذا غير هذا ).. فكل أدبيات الاحتراف وضوابطه يجب ألا يجهلها المسئول ولا اللاعب ..

مايهمني في مسألة الاحتراف لدينا هو قضية تأخر الرواتب التي تصل في بعض الأندية إلى 7 و8 أشهر وهذا اللاعب كأنه ماكينة يلعب بلا مقابل ، و ليس لديه مسئوليات ، ولا التزامات ، ولا عائلة ولا أبناء .. ومطلوب منه ان يصبر (عشان) فلان أو لخاطر (طلبتك) من علان ، ويشتغلون معه بكرت (ولاء للنادي) .. مع أنه لو اخل اللاعب بشرط أو أهمل أمر جاءته العقوبة كلمح البصر وخصم من راتبه قبل ان يستلم مستحقاته ، او لو تم الاتيان بمدرب جديد لوجدنا المال متوفرا في الحال والساعة .. العجيب حقا عدم تفعيل لجنة الاحتراف لدينا للوائح الفيفا فيما يخص تأخر الرواتب وتوعية اللاعبين بها لأخذ حقوقهم(وخصوصا مايرتبط بحالة مضي ثلاثة أشهر دون راتب) ، وإهمال فكرة تحويل الرواتب لحسابات اللاعبين في البنوك مباشرة لتسهيل عملية التأكد من الاستلام .. هنا لابد أن يستقيم الأمر كما ينبغي .. لنصل لأول درجات الاحتراف الحقيقي.. .. فيا اتحادنا الكريم .. لطفا .. حبا .. طبق لوائح الفيفا فيما يخص ذلك بصرامة وأحفظ الحقوق .. واجبروا الأندية بأن يعطوهم رواتبهم .. وبلا مبررات ..

@aziz_alyousef

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

  • حمد

    يارجل يعطون مكافاتاذا فزو ورواتب اللاعبين متاخرة كم شهر