“التجارة” تغلق أحد مصانع الحلوى بجدة لاستخدامه مواد فاسدة

الأحد ٢٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
“التجارة” تغلق أحد مصانع الحلوى بجدة لاستخدامه مواد فاسدة

أغلقت وزارة التجارة والصناعة أحد مصانع الحلويات في جدة بعد أن تم اكتشاف استخدامه لمواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في إعداد وصناعة الحلويات، واستدعت المسؤولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.

وجاء ذلك أثناء جولاتها التفتيشية على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المصنعة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين.

وتبين أثناء الجولة التفتيشية على المصنع سوء مستوى النظافة والتخزين للمواد الأولية، حيث يتم حفظها في أماكن غير صالحة للتخزين، وغير مبردة، في الوقت الذي ضبط فيه المراقبون عمالة مخالفة لنظامي الإقامة والعمل لا تحمل بطاقات صحية تخولهم بممارسة المهنة داخل المصنع، إضافة إلى استخدام آلات وأدوات متهالكة لا تتوافر بها أدنى معايير النظافة.
واشتملت المضبوطات المصادرة من المصنع والتي أتلفت فيما بعد على: 108 أكياس من حلويات تُوفِي، و20 كيساً حلويات، و5 كراتين حلوى، 48 عبوة سكاكر، و7 عبوات من حلاوة جرس، و6 كراتين حلوى حلقوم لم يسجل عليها تاريخ انتهاء الصلاحية، وبرميل جلكوز 290 كيلو صلاحيته منتهية وجد على خط الإنتاج، وتم استخدام جزء منه لصناعة الحلوى.