الجوازات تبدأ تفعيل خدمة “واصل” في الرياض

الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠١٤ الساعة ٢:٠١ مساءً
الجوازات تبدأ تفعيل خدمة “واصل” في الرياض

بدأت المديرية العامة للجوازات تفعيل خدمة واصل في مدينة الرياض، وذلك بعد أن دشّن المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى، هذه الخدمة في يوم الخميس الموافق 8 / 3 / 1435هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، أن هذه الخدمة تهدف إلى إيصال بطاقات الإقامة للمستفيدين من الخدمات الإلكترونية للجوازات (أبشر) بعد أن يتم إصدارها أو تجديدها إلكترونياً، ومن ثم إرسالها إليهم دون حاجة الذهاب إلى إدارات الجوازات، مبيناً أن الخدمة حالياً مطبقة في مدينة الرياض وسيتم مستقبلاً تعميمها على باقي مدن المملكة.

من جانبه أكد مدير شعبة الخدمات الإلكترونية المقدم سعد العُمري، أن عدد المستفيدين من خدمة إيصال الوثائق بلغ حتى الآن أكثر من (300) مستفيد، موكداً أن هذه الخدمة تتطلب التسجيل في (أبشر) لتنفيذ الإجراء المطلوب إلكترونياً وكذلك التسجيل في العنوان البريدي (واصل) ليتم إيصال الوثيقة للعنوان.

الجدير بالذكر أن المدير العام للجوازات سبق وأن أعلن في المؤتمر الصحفي المصاحب لتدشين خدمة (واصل) أن الجوازات ستدشن عدة خدمات جديدة، وذلك وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة لها بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والجهات الحكومية ذات العلاقة، وأن الجوازات تسعى لسرعة الوصول إلى هدفها بأن تصبح إداراتها بلا مراجعين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • دحمان

    عسى بس التوصيل من البريد السعودي الي الصندوق يحسبون حق المشوار