الطب الشرعي ينفي تعرض “طفل” دار الرعاية في عسير لاعتداء جنسي

الجمعة ٢٤ يناير ٢٠١٤ الساعة ٣:٥٥ مساءً
الطب الشرعي ينفي تعرض “طفل” دار الرعاية في عسير لاعتداء جنسي

حسم تقرير الطب الشرعي في منطقة عسير قضية الطفل نزيل دار الحضانة الذي تم الاشتباه بتعرضه لاعتداء جنسي من قِبل الطبيب المعالج في مستشفى عسير المركزي بعد استقبال المستشفى له وحاجته لإجراء إلى عملية «ناصور».
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ خالد الثبيتي لـ”المواطن” : إن الطفل لم يتعرض للتحرش ولا الاغتصاب جملةً وتفصيلاً؛ طبقاً للنتائج التي توصل إليها الطب الشرعي.
وأكد الثبيتي أن الوزارة تتابع جميع فروعها بشكل دائم ومستمر ولا تسمح بالتهاون أو التقصير ومن يقصر تطبق في حقه أقصى العقوبات النظامية.
من جهته، قال الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير لـ”المواطن”: إن بيان الشؤون الصحية السابق لم يؤكد تعرض الطفل لاعتداء جنسي وإنما فقط تم الاشتباه من الطبيب في وضع الطفل لدى إجراء الفحص، وإنما أُبلغ عن حالته للفصل فيها من قِبل الطب الشرعي حسب الإجراءات المتبعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبد الله العسكر

    الاصل في من يعمل في مثل هذه الدور من مشرفين ومشرفات ان يتصفوا بالصفات التالية : ( الخوف من الله ثم الرأفة والرحمة والشفقة وحسن التعامل مع منهم مسئولين عنهم)، وهذا ما هو حاصل في الجميع ، لكن لو حصل ان وقع خطأ من البعض – لأن لكل قاعدة شواذ – فأنه لا يجب التسرع في اصدار الأحكام ، وتشويه مؤسسات يعمل فيها أناس تخصصوا في خدمة الغير (إحتساباً)ولا يعيب أحد عليهم أخذ الأجر المادي من رواتب تعينهم على أمور حياتهم .
    وما دام الامر شكاً منذ بدايته – تم الإشتباه من قبل الطبيب المعالج – فيا ليت الامر عولج بالتأني حتى تتكشف الحقائق ،
    عموماً شكراً لمن اهتم بالموضوع من المسئولين في الشئون الإجتماعية وصحة منطقة عسير ، وفي مقدمة الجميع صاحب القلب العطوف ، صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الذي اهتم بالموضوع وقام بزيارة الطفل في المستشفى ، وتابع بنفسه ولم ينتظر حتى تصله التقارير ، جزى الله الجميع خيراً ، ووفق الله كل من يعمل بجد واخلاص لخدمة هذا الوطن وأهله والمقيمين على أرضه ….