الطلاب والمعلمون: انتهت الاختبارات.. وأسبوع واحد للإجازة لا يكفي

الطلاب والمعلمون: انتهت الاختبارات.. وأسبوع واحد للإجازة لا يكفي

الساعة 10:59 صباحًا
- ‎فيالمدارس السعودية
23395
11
طباعة
2725201416599

اُغلقت اليوم آخر لجان الاختبارات في مدارس التعليم العام بعد أن قضى الطلاب أسبوعين منغرقين بين المناهج وأسئلة الاختبارات، مُعلنةً معها نهاية فصل دراسي كامل.

ومع الإغلاق حضر التذمر من قِبل الطلاب ومعلميهم بسبب قِصر الإجازة الفاصلة بين فصلين دراسيين والتي لاتتجاوز الـ10أيام.

وقال المعلم سعد الحربي، في حديث مع “المواطن” إن الإجازة قصيرة جداً ونصفها يذهب ما بين السفر والعودة كون أنه يعمل في منطقة تبعد عن أُسرته 1100 كم.

ومن جانبه طالب المعلم سلطان السواط، وزارة التربية والتعليم النظر في إجازة الفصل الدراسي الأول، لافتاً أنها لا تكفي الطالب للترفيه عن نفسه، سيما وأنه خارج من ضغوط الاختبارات، مشيراً إلى أنه لم يتم فيها مراعاة المعلمين المغتربين خاصة مع الازدحام التي تشهده مكاتب الخطوط في هذه الفترة.

وعلق الطالب “فيصل مناحي” على أسبوع الإجازة الفاصلة بين الفصلين قائلاً: “اليوم الأربعاء انتهينا من الاختبارات والأربعاء المقبل نتجهز للفصل الدراسي الثاني، فأسبوع واحد لا يكفينا أن نخرج من همّ الاختبارات وضغوط الدراسة”.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم كان لها تعليق حول هذا الشأن، موضحةً أن إلغاء إجازة الربيع وزيادة إجازة الفصل الدراسي الأول قيد الدراسة.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

11 مشاراكات

  1. والله صحيح اسبوع لا يكفي !
    وتوي مخلص من ضغوطات الاختبارات الله يعين بس
    نطالب بتمديد الاجازه اسبوع فقط لا غير

    1. لاتعليق
      **************************

  2. طالب تعبان

    كلام سليم بيض الله وجهك الاجازه لا تكفي

  3. غير معروف

    كلامك عسل بيض الله وجهك

  4. خلوا عنكم الدلع الزايد اسبوع جدا مناسب وكافي عشان الواحد يغير جو بعد الاختبارات ويستعيد نشاطه تراها اجازه بين فصلين يعني كم تبون شهر مثلا

  5. نعم الاجازه ﻻتكفي

  6. عبدالله محمد الشهري

    أتمنى أن تلغى كافة الإجازات ربيع ونصف الفصل الثاني وأن تكون الإختبارات بين الفصلين عبارة عن تقييم منظم يعطي نتائج إيجابية وتحدد قدرات الطالب لمعرفة المستوى التحصيلي وفق معايير لا تحابي أحد ولا تظلم أحد وفي نهاية العام يكون الإختبار في المقرر كاملا من الجلد إلى الجلد ومن كان حريصا على مستقبله فسوف يجد ويجتهد وأماالطريقة الحالية فهي ليست تربوية ولا تعليمية لأنها تضر الطالب وتجعله إتكالي وكمان ملخص ودرجات أعمال سنة ودف من المعلمين والمدرسة وفي النهاية النجاح صوري فقط حتى يصبح الطالب متفرغ لأشياء غير التعليم مثل اللهو واللعب والركون إلى الراحة ومتابعة الشاشات ومن زود الفراغ يبغى إجازة عشان تكمل الرصة حتى تأثر التعليم الجامعي بسبب رداءة التعليم العام.
    قسم بالله وجدت أجانب كثير يقول تعليمكم ليس جيدا في السعودية وضعيف ولا يرتقي لمستوى التعليم اللي نتمناه .
    يجب أن نكون حازمين في التعليم وحينها سيشعر الأهل والطلاب والمجتمع كاملا بقيمة التعليم ويتأقلمون مع الحزم لأنه سيكون في صالحهم في النهاية والطالب الذي تعود على الكسل من البداية لن يكون جادا في عمله مستقبلا ولو حصلنا على نصف مليون متعلم صح أفضل من أربعة ملايين فاشلين كلهم شهادات ثانوية وجامعة ولما تقيس مستواه التعليمي تحصله لايعادل الإبتدائية والله حرام تهدر أموال طائلة على التعليم من أجل تخريج فاشلين دراسيا والشيء اللي ماني مستوعبه إن كثير من المعلمين يقرأ الدرس على الطلاب وجواله شغال والا يقعد يقول للطلاب ذاكروا أو إقرأوا بصمت وهو يقلب في جواله طوال الحصة أي تعليم هذا فهو أقرب إلى التعليب ودمتم

  7. نواف النداوي

    حتى لو وزير التربية والتعليم يمدد الإجازة…التفحيط ممنوع يا شباب….

  8. طالب متروووووش....

    نناشد وزير التربية بتمديد الإجازة…..

  9. والله اسبوع مايكفي حرام عليككم

  10. كلام سليم اسبوع واحد مايكفي لنا نناشد وزير التربية الامير خالد الفيصل بتمديد الاجازة وجعل الدراسة تبدا ببداية شهر 4 يعني تكون الاجازة اسبوعين

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




الوظائف


الرياضه

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. ردة فعل مؤثرة لرجل لا يُبصر رأى وجه زوجته للمرة الأولى