المكاتب العقارية تبدأ في تسجيل وحدات إسكان الإيجار

الأربعاء ١ يناير ٢٠١٤ الساعة ١١:٤٢ مساءً
المكاتب العقارية تبدأ في تسجيل وحدات إسكان الإيجار

بدأت المكاتب العقارية في تسجيل الوحدات السكنية المعدة للإيجار للتسهيل على المستأجرين والملاك والوسطاء العقاريين الاطلاع عليها والاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها  نظام “إيجار”.

وأكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي- في بيان مساء اليوم- أن مشروع “إيجار” يهدف إلى إيجاد حلول شاملة لقطاع الإسكان الإيجاري وتنظيمه.

وقال الضويحي إن المنصّة الإلكترونية “إيجار” ستحدث توازناً بين العرض والطلب من خلال تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الوحدات السكنية المؤجرة، من أجل توفير المزيد من الوحدات المطروحة للإيجار.

وأكد وزير الإسكان أن قطاع الإيجار يحتاج إلى تقنين وتنظيم وفق آلية قانونية، وذلك لحفظ الحقوق للمستأجر والوسيط العقاري والمالك.

وشدد الضويحي على اهتمام وزارة الإسكان بتنظيم قطاع الإيجار، دون أن تغفل جوانب الإسكان الأخرى, مشيراً إلى أن مشاريع الوزارة الإسكانية بلغت أكثر من 137 مشروعاً, في معظم مناطق المملكة.

يُذكر أن مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار “إيجار” تم تطبيقه على العديد من  المكاتب العقارية خلال مرحلته التجريبية التي سبقت التدشين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ماجد

    ياخي البرنامج شكلة فاشل من اول احوال اسجل فية مايقبل هذا اولة ينعاف تالية

  • الفراشه

    اسكان واسكان للتخفيف من كاهل المواطن وأخرتهاإيجارخافوالله المواطن يبغى لوغرفتين وصاله بمنافعهاملك ملك موإيجارالمواطن يداوم طول الشهرالراتب يشوفه بس مايلمسه
    كله يروح دفع إيجارالأسم راتب خافوالله الشعب كله٢٦مليون كيف عادلواحناقدشعب الصين

  • الرحا ل

    من ايجار في ايجار وبعد هذا كله المواطن يصاب بلاحباط ويمكن بعده لانتحار ووزير لا سكان كل يوم يطلع لنا بقرار والفايده تذهب مع الرياحوالتيار كله كلام وحبر على ورق في مهب الرياح المواطن مايبي كلامولا نبي وزارة لاسكان تكون وسيط للا جار المواطن عارف كيف بيستاجر اما تنجز ياوزير لاسكان ولا تنحى وخلي غيرك يشوف مصلحت المواطن اذا فيه مصلحه فعليه واذا كان كلام في كلام نقول على الدنيا السلام