بالصور.. أهالي 30 قرية يطالبون بصيانة طريقهم بـ “شعب” الباحة

الأربعاء ١٥ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
بالصور.. أهالي 30 قرية يطالبون بصيانة طريقهم بـ “شعب” الباحة

ناشد سكان قرابة 30 قرية بمركز الشعب بتهامة الباحة أمير منطقة الباحة، إنقاذهم من إهمال إدارة الطرق والمواصلات التي تماطل في صيانة طريقهم الذي قطعته السيول المتتالية، والذي ازداد سوءاً رغم صعوبته الأولى والذي يبلغ طوله قرابة 35 كيلومترًا، وهو الأمر الذي عاق تنقلاتهم ولو كانت طارئة وصعّب من تنقل أبنائهم لحضور اختباراتهم هذه الأيام.

وقال لـ “المواطن” عددٌ من أهالي مركز الشعب: “يوجد بالمركز 3 مدارس للبنين ومثلها للبنات، ومركز صحي ومركز للإمارة ورغم ذلك لم تتحرك المواصلات لصيانة الطريق منذ بداية الشهر المنقضي والذي صعّب من تنقلاتنا وتحركاتنا”.

وبيّن الأهالي أن هذا الطريق يخدم قرابة 30 قرية ومنها قري الشعبين الشامي واليماني والمزيرعة وأبو خشبة وآل صقاعي وأم البنين وخشان والمروة وجمان، مؤكدين أنه مع هذا لم يشفع لهم بصيانته خصوصاً مع الأمطار الأخيرة التي هطلت أخيراً على المنطقة.

وأوضحوا أنهم تقدموا بشكوى لإمارة الباحة قُيدت بـ 5107 في 13 صفر للعام الحالي، ولكن لم يتم التحرك حتى الآن رغم ازدياد الضرر عن تلك الفترة، خصوصاً أن شبكة الجوال لا تعمل بالمنطقة إلا في أماكن محددة زادت من مخاوف الأهالي لانقطاع وسائل التواصل لو حدث مكروه.
17

02

unnamed3