تركي الفيصل لـ”CNBC”: أوباما ارتكب أخطاء سياسية في منطقتنا

الأربعاء ٨ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٤ صباحاً
تركي الفيصل لـ”CNBC”: أوباما ارتكب أخطاء سياسية في منطقتنا

قال الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة والسفير السابق في أمريكا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ارتكب العديد من الأخطاء السياسية في المنطقة خلال الفترة السابقة.

وأكد الأمير تركي الفيصل في تصريحات لقناة CNBC الأمريكية أن الرئيس الأمريكي لم يقم بالإجراء الصحيح في بعض القضايا الكبرى، واستدل على ذلك بموقف الولايات المتحدة من الأزمة السورية، حيث استمرت الحرب ما يقارب الثلاث سنوات حتى الآن، مشيراً إلى أنهم يتحدثون عن حل دبلوماسي وهو ما دعت إليه المملكة منذ البداية وقبل وقوع هذا الكم الكبير من القتلى، وقبل استخدام بشار الأسد الأسلحة الكيميائية ضد شعبه.

وقال الفيصل إنه إذا كان هناك حسن نية لدى الجميع، فإنه بإمكان العالم أن يضع حداً للصراع المأساوي والدموي جداً في سوريا.

وتحدث الفيصل عن رفض المملكة لعضوية مجلس الأمن، مؤكداً أن قرار المملكة جاء اعتراضاً على إخفاق الأمم المتحدة في القيام بواجبها في العديد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية والصراعات الأخرى.

وأشار الأمير تركي الفيصل إلى أن الولايات المتحدة والقوى الغربية ارتكبتا خطأ في اتفاقها الأخير مع إيران بشأن برنامجها النووي، مشدداً على ضرورة أن تشمل المفاوضات دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها السعودية؛ لأنه أمر يهم أمن وسلامة المنطقة بأكملها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • دام عزك

    ((في السياسه ليس هناك صديق دائم وليس هناك عدو دائم))
    انما هناك مصالح تحرك الدول

  • خربز

    من وجهة نظر الفيصل ان اوباما ارتكب اخطاء لكن من وجهة نظر الامريكان انهم اتركبو الشي الصحيح وايقاف الدم ليس شي يطمحون اليه . السياسة تخطت الكثير من الاصدقاء

  • اعشق الصمت

    لايهمونك هم يحسدونك
    وكلناآل سعود