تسريب معلومات (4) ملايين مستخدم لـ”سناب شات”

الجمعة ٣ يناير ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٩ مساءً
تسريب معلومات (4) ملايين مستخدم لـ”سناب شات”

كشفت تقارير إخبارية، قيام عدد من قراصنة الإنترنت بتسريب ملفات من قاعدة بيانات خدمة التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية، «سناب شات» (SnapChat).
وأشارت التقارير إلى أن القراصنة المذكورين، أطلقوا موقعاً إلكترونياً يضم الملفات المسربة تحت اسم «قاعدة بيانات سناب شات»، snapchatdb.info، وهو الموقع الذي يضم معلومات لأرقام هواتف وأسماء 4.6 مليون مستخدم لخدمة التراسل الفوري.
وأوضحت التقارير أنه يمكن استخدام تلك الأرقام والأسماء للوصول لحسابات المستخدمين أنفسهم على مواقع أخرى مثل «فيس بوك» و«تويتر»، أو استغلال الأرقام للتواصل مع أصحابها عبر «سناب شات».
وأشارت التقارير إلى أن تلك التسريبات حدثت بعد أيام من الكشف عن ثغرتين في «سناب شات»، الأولى تتيح جمع معلومات عن المستخدمين عبر مزية «البحث عن الأصدقاء»، والثانية تسمح بإمكانية توجيه هجمات «حرمان من الخدمة» (Dos) أو استخدام برمجيات خاصة لإجراء عملية تسجيل الحسابات بشكل عشوائي.
وأطلقت الشركة المكتشفة للثغرتين أداة عبر موقعها، lookup.gibsonsec.org، تتيح لمستخدمي «سناب شات» التأكد من ما إذا كانت الملفات المسربة من قاعدة بيانات خدمة التراسل الفوري تضم حساباتهم أم لا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خوله

    عيد ميلاد خوله علي