مجلة أمريكية تضع السعودية ضمن الفائزين العشرة في 2013

السبت ١٨ يناير ٢٠١٤ الساعة ١:٥٤ صباحاً
مجلة أمريكية تضع السعودية ضمن الفائزين العشرة في 2013

وضعت مجلة “أمريكان انتريست ” السعودية في المركز السابع ضمن قائمة العشرة الذين فازوا في عام 2013 المنصرم , مشيرة إلى أن تعامل الرياض مع القضايا الدولية فيما حولها أعطاها مكانا بين الفائزين من عام 2013.

ووصفت المجلة العام الماضي في السعودية بالمختلط، فرغم أنه كان عاما سيئا بشكل عام بالنسبة للمسلمين السنة في الحروب الدينية التي تهز معظم اركان الشرق الاوسط , إلا أن السعودية استطاعت ان تتعامل مع الأزمات بشكل عزز من موقفها في منطقة الخليج، وربما سيشهد 2014 مواجهة طويلة مع ايران  .

وحسب التقرير فلقد حققت السعودية انتصارات كبيرة جعلتها في دائرة الفائزين ، أولها هو مساندة مصر للعودة إلى وضعها الطبيعي في ظل  ما شهدته من أزمات.

وبذلك فرضت السعودية نفسها زعيما في منطقة الشرق الاوسط ، وتخلصت من اي منافس لها في المنطقة خصوصا مع الأزمات الكبيرة التي تواجهها تركيا منذ نهاية عام 2013 وبالتالي تفرغت السعودية لصراعها الشرس والطويل مع ايران في العام الجديد.

ويأتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز الأول، بحسب المجلة، لأن قضية الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن وضعت الولايات المتحدة في وضع أكثر حرجا منذ سقوط الاتحاد السوفيتي.

كما أشارت المجلة إلى أن موسكو تمكنت من تعزيز مواقفها فيما يتعلق بالأزمة السورية والتغلب على الاتحاد الأوروبي أثناء الأزمة الأخيرة في أوكرانيا.

كما ضمت قائمة الفائزين للمجلة الأمريكية كذلك اليابان وألمانيا وبريطانيا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صافية القلب والنية

    اطال الله بعمرك وألبسك لباس الصحة والعافية والرضا من الله يا بابا عبدالله والله لا يحرمنا منك

  • برطآخ

    يآرجل الله يستر لا ترجع علينآ..

    يوم لك ويوم عليك .. الدنيآ ماتنضمن

  • لنا الله

    قولوا ما شاء الله

  • محمود دراج

    اذا بلغك مدحك من عدوك فاعلم انك في مكان خطر . للأسف اصبحت السعودية محاطه من الاعداء ولابد لها من اثبات قوتها.