مهرجان الصحراء يحتضن إبداعات 107 أسر حائلية

الأحد ١٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٨ مساءً
مهرجان الصحراء يحتضن إبداعات 107 أسر حائلية

يحتضن مهرجان الصحراء الدولي بنسخته السابعة، المقام حالياً بمتنزه المغواة بحائل، إبداعات 107 أسر منتجة، بعرض إنتاجهن من الأشغال اليدوية، وغزل السدو، والتطريز، والمأكولات الشعبية، والحلوى، حيث فتح المجال أمام المرأة المنتجة للمشاركة بشكل كبير في مهرجان الصحراء لتسويق منتجاتها ومعروضاتها والاستفادة من ريعها.

وفي أجنحة الأسر المنتجة برزت حرفة غزل ( السدو) من بين الأعمال التي قدمتها الأسر، حيث يجيد هذه الصناعة العديد من النساء في الماضي بوصفها تراثاً تقليدياً اشتهر في مختلف مناطق المملكة.

من ناحيتها أكدت (أم عبدالله) أنها اتخذت من مهنة غزل السدو وسيلة لتحسين دخلها المادي، مشيرة إلى أنها ورثت هذه المهنة عن جدتها عبر جلوسها المتكرر معها منذ نعومة أظفارها.

وتشتد عملية بيع المأكولات الشعبية المتنوعة والمختلفة والمتميزة بمكونات غذائية في الجانب الآخر من المهرجان، حيث يحرص أهالي زوار المهرجان على تناولها مثل: الكبسات بأنواعها، والمرقوق، وجريش السمن، وكبيبة حائل، وغيرها من الأطباق المتنوعة من المأكولات.

وفي أحد أركان المهرجان تجد بائعات البهارات الحائلية، التي تشتهر بها حائل مثل (البهارات, النعناع الحائلي، والفلفل الأحمر الحائلي) والمصنّعة في البيوت الحائلية.

unnamed (7)