ميدان ديراب يحتضن بطولة (الدرفت) الكبرى في الشّرق الأوسط

الأحد ٢٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٨ مساءً
ميدان ديراب يحتضن بطولة (الدرفت) الكبرى في الشّرق الأوسط

انطلقت -مساء أول أمس الجمعة، في ميدان ديراب لسباق السيارات والدراجات النارية بالرياض- الجولة الأولى من بطولة أمانة الرياض لمهارات القيادة (الدرفت)، والتي استمرت لمدة يومين بتنظيم من فريق إف جي آر للسباقات، بقيادة الكابتن فلاح الجربا.
وتتكون البطولة من ثلاثة جولات، وتعتبر الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، من حيث المشاركة والتجهيز والجوائز المادية؛ حيث خصصت الأمانة ما مجموعه (105) آلاف ريال سعودي، توزع في كل جولة على (6) مشاركين في فئتي المحترفين والهواة.
وتأتي إقامة هذه البطولة ضمن الجهود التي تبذلها أمانة منطقة الرياض لدعم الشباب السعودي الرياضي، لممارسة هوايته في أماكن آمنة، بعيداً عن مخاطر الطرقات، وللحد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض الشباب في الطرقات، والأذى والأضرار التي تلحق بهم وبغيرهم.
وشهدت أحداث الجولة الأولى مشاركة كبيرة من أبطال المملكة، والمواهب الجديدة من مختلف المناطق، واللذين قدموا عروضاً مهارية واستعراضية رائعة، أشعلت المدرجات وأثارت الجمهور الكبير العاشق لهذه الرياضة.
وضمت لجنة التحكيم -لهذه الجولة- كلاً من؛ سمو الأمير محمد بن فهد بن سعود الكبير -كابتن فريق ألفا للسباقات- والكابتن البحريني، صلاح صلاح الدين -بطل سباقات السرعة- والكابتن جراند ويلسون، بطل الدرفت الأمريكي.
وأعرب المحكمون عن سعادتهم بالمستوى الفني والمهاري الكبير الموجود بين الشباب السعودي، والتطور الكبير الذي تشهده رياضة المحركات في المملكة.
وكان فريق الجزيرة فورد، قد سيطر على المراكز الأولى من الجولة الأولى؛ حيث توج كابتن الفريق -عبدالهادي القحطاني- بالمركز الأول عن فئة المحترفين، تلاه زميله بالفريق -الكابتن معاذ العيسى- بينما احتل فريق هانكوك للسباقات المركز الثالث، بقيادة الكابتن محمد عرابي.
أما عن فئة الهواة، فقد اعتلى فريق ذا بيت ستوب للسباقات -بقيادة الكابتن خالد الزايد- المركز الأول، تلاه الكابتن عبيد العنزي، بينما حلّ الكابتن عبدالعزيز اليعيش في المركز الثالث.
كما حصل محمد الحسين من فريق نادي ديراب على جائزة أفضل عضو تنظيم بالجولة الأولى.
وقام المهندس إبراهيم الدجين -وكيل أمانة منطقة الرياض لشؤون الخدمات، في نهاية الجولة- بتتويج الأبطال الفائزين من فئة المحترفين، كما قام المهندس خالد العطية -مدير فعاليات أمانة منطقة الرياض- بتتويج فئة الهواة، بحضور صخر السديري، مدير عام ميدان ديراب.

IMG_3230 IMG_3283 IMG_3403

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المهندس احمد

    ياخوفي بكره يتحمسون المراهقين ويقلدونهم في الشوارع واخرتها يروح يجيب تقرير من نجم ويفبرك الحادث ويشملها التأمين ويجون يصلحون عندي وان سألته عن كيف وقوع الحادث يهايط ويقول كنت ادرفت طيب كيف شملها التامين وكيف مشت على المرور الوضع يبغاله حزم وتدقيق ماكل حادث وراه قدر وانما وراء كل حادث سبب ؟!؟؟؟