أمير مكة يعتمد 90 فعالية للطائف عاصمة المصايف العربية

أمير مكة يعتمد 90 فعالية للطائف عاصمة المصايف العربية

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
380
0
طباعة
الطائف

  ......       

اعتمد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية، التي تمتد طوال العام الميلادي الحالي 2014.

جاء ذلك بعد عدة اجتماعات رأسها محافظ الطائف فهد بن معمر خلال الفترة الماضية بديوان المحافظة، ونتج عنها رسم وإقرار عدد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع لقب (عاصمة المصايف العربية) الذي نالته الطائف أخيراً كأول مدينة عربية تنال هذا اللقب، نظير الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة لمدينة الورد، والمشروعات التنموية والتطويرية الضخمة التي تشهدها هذه المدينة السياحية العريقة والتي قدرت تكلفتها بأكثر من 16 مليار ريال خلال العام الماضي فقط.

كما صدرت الموافقة السامية الكريمة لتشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف التي بدأت أعمالها بقوة، والنمو السياحي المطّرد للطائف وتنفيذ قرابة 10 مهرجانات سياحية كل عام في هذه المدينة الخضراء.

وأوضح أمين عام لجنة التنشيط السياحي بمحافظة الطائف الدكتور محمد قاري أن الفعاليات موزعة على أشهر العام الميلادي 2014 ومتنوعة، منها المهرجانات الرسمية التي تشهدها المحافظة كل عام، إضافة إلى معارض وورش عمل، ومحاضرات، وبطولات ومسابقات رياضية، وأمسيات قصصية وشعرية.

وكشف الدكتور قاري أن من ضمن أبرز الفعاليات التي ستقام هذا العام محاضرة للأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأشار إلى أن اللجان التي قامت برسم الفعاليات والتي كانت برئاسة محافظ الطائف حرصت على تنوع الفعاليات، مبيناً أن المناشط والفعاليات ستزيد على 90 فعالية جميعها ستكون- بإذن الله- محققة لطموح وتطلعات ورغبات فئات وشرائح المجتمع المحلي والسياح والزوار, منها ما تمت جدولتها, ومنها ما ستقوم به الإدارات الحكومية خلال العام. وختم الدكتور قاري حديثه بأنه انطلق هناك الكثير من الفعاليات.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الآسيوي يعتمد ملعب التعاون لدوري الأبطال

المواطن ــ أبوبكر حامد   اعتمد الاتحاد الآسيوي