إعادة النّظر لمسنّ في مستشفى خميس مشيط العامّ بعد فقده البصر (15) عاماً

إعادة النّظر لمسنّ في مستشفى خميس مشيط العامّ بعد فقده البصر (15) عاماً

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1735
2
طباعة
واجهة للمستشفى 3

  ......       

أعاد فريق طبي بقسم العيون -بمستشفى خميس مشيط العام- النظر لمسن بعد (15) عاماً من فقده البصر، تحت إشراف الدكتور محمد رسلان، استشاري جراحة الشبكية بمستشفى الخميس.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير-الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير- أن المريض يبلغ من العمر (70) عاماً، تمت إزالة المياه البيضاء من العينين، بعد عجز في الإبصار لمدة (15) عاماً، ولا يستطيع الرؤية لمسافة (50) سم، ما تسبب في عدم قدرته على القيام بأموره الشخصية، وكان يعاني من مشكلات أخرى بالمخ وشلل طرفي.

وبيّن الناطق الإعلامي أن هذه الحالة تعتبر من الحالات الطبية النادرة، وقد فوجئ المريض بقدرته على رؤية أحد أبنائه والتعرف عليه بصورة واضحة، إذ كانت آخر مرة قد شاهده فيها قبل (15) عاماً.

وأضاف النقير أن ذلك الإنجاز تحقق بجهود الفريق الطبي المعالج، وبمتابعة رئيس قسم العيون -الدكتور علي بن سعيد العضاضي- استشاري تجميل العيون والقنوات الدمعية.

من جهته، أوضح مدير مستشفى الخميس العام -الدكتور عبدالعزيز الهيجان- أن ما تم -من إنجاز طبي- يعود لفضل الله، ثم الدعم الملموس والواضح من مدير عام الشؤون الصحية بعسير -الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي- وحرصه الكبير على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض، وتوفير جميع ما يلزم، في سبيل راحة المرضى، وجودة الخدمة المقدمة.

وأضاف أن القسم يشهد تنوعاً في جميع تخصصات العيون، كوحدة القرنية والشبكية، وعيوب الإبصار وجراحة وتجميل العيون، من أجهزة طبية حديثة، وطاقم طبي.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير