اتحاد الكرة .. متعصب

اتحاد الكرة .. متعصب

الساعة 3:55 صباحًا
- ‎فيكتابنا
655
1
طباعة
عبدالعزيز اليوسف - كاتب

  ......       

حين أرى بعض الوجوه تخرج علينا من الشاشة الفضية وتتهكم ، وتشكك ، وتسخر اعلم أن  ” الكرة ” لدينا قد تؤدي إلى “الكره “حتى لو كتبنا .. ما كتبنا عن التعصب .. فالأثر سيبقى محدودا جدا .. لسبب بسيط وهو أن من نتأمل ونتمنى منهم التوعية ، والإرشاد ، والتوجيه ، والعلاج هم مخزن لهذا التعصب ، ومعزز قوي للعنصرية ، ومكرس للتنافس غير الشريف ، وحاقن للمشاعر السلبية .. سواء إن كان في المحتوى ، والمضمون ، أو في العرض والطرح ، أو في مندوبي الأندية في القنوات والوسائل الإعلامية والذين يغالطون ، ويكابرون ، وينافحون ، لا أن يحتووا الأمر بطريقة ايجابية ، ويعترفوا بالأخطاء ويحذروا منها ..

المنافسة خرجت من المستطيل الأخضر إلى القلوب الصفراء ، والعيون الحمراء ، وأهل المنافع .. حيث أصيب البعض بالوهم وتناسى بل جهل وتجاهل أن الرياضة يفترض أن تجمع لا أن تفرق .. فما يحدث يصيبنا بدوائر التفرقة والكراهية فننشغل بالمناكفات ، والمهاترات عن الاستمتاع باللعب وبالرياضة .. لدينا صخبا يشن ويطن أكثر من صخبنا في اللعب والحضور الحقيقي في المنافسات .. منتخبنا ترتيبه فوق السبعين .. وأنديتنا ليس لها ذكر في العالم ونحن نجعجع بدورينا وأنديتنا أكثر من اللازم .. وننغمس في مشكلاتنا وتحزباتنا وتعصبنا ببلاهة فلا نعمل لصالح رياضتنا.

وسائل الإعلام استغلت محدودية فكر الجماهير الرياضية البسيطة بنشر الفهم الخاطئ فانعكس على رياضتنا وأنديتنا وجعلها تصارع داخلها أكثر بكثير من أن تنافس .. وهدف تلك الوسائل  تسويق بضاعتها الخفيفة الباحثة عن الانتشار والإثارة . لذا فالمسئول الإعلامي هو مسئول أمامنا في ضبط ذلك .

الاتحاد السعودي لابد أن (يعصّب) ويتعصب بقوة لتأمين العقول ، والقلوب ويطأ هذا الخطر  المقيت الذي بدأ يتسرب من مدرجات الملاعب وينتقل خارجها .. لابد أن يقدم خارطة طريق مضيئة ، ومنظمة ، وضابطة بالتعاون مع كل جهة مسئولة أو تعين على علاج أمر التعصب .. فالأمر أهم بكثير من خصخصة الأندية وامتلاء الملاعب .. فالوطن الحقيقي يجمع ناسه في كل مجال فلا نجعل الرياضة تشتت الوطن ..

عبد العزيز اليوسف

@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في