الجربا: أصدقاء سوريا اتخذوا خطوة مهمة لعزل الأسد

الجربا: أصدقاء سوريا اتخذوا خطوة مهمة لعزل الأسد

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
420
0
طباعة
الجربا

  ......       

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الفريق الأساسي لأصدقاء سوريا اتفقوا على أنه لا مكان لبشار الأسد أو عائلته في مستقبل سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بمقر الخارجية الفرنسية في باريس في ختام أعمال اجتماع أصدقاء سوريا الذي يجمع الائتلاف الوطني السوري مع 11 دولة ضمنها المملكة العربية السعودية التي رأس وفدها في أعمال الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وأضاف الجربا أن المشاركين في الاجتماع الاستثنائي لأصدقاء سوريا اتفقوا على قرارات مهمة للغاية، مؤكدين أن الأسد ليس له أي مستقبل في سوريا، وعزله عن الحكم من أجل مستقبل سوريا قد بات أمرًا حتميًا.

وبين رئيس الائتلاف الوطني السوري أن الوزراء المشاركين في الاجتماع اتفقوا على أن نقل السلطة وجميع السلطات أمر حتمي، مشيراً إلى أنه تم اليوم اتخاذ خطوة مهمة من أجل عزل الأسد والمحيطين به.

وأكد أهمية اجتماع وزراء خارجية الدول الإحدى عشرة الأعضاء لأصدقاء سوريا الذي وصفه بأنه مهم للغاية واستثنائي.

وأوضح أن وفد الائتلاف الوطني سلط الضوء على المصاعب التي يواجهها الجيش السوري الحر حاليًا، مشيرًا إلى إصرار الائتلاف على تلبية احتياجات وتطلعات الشعب السوري دون تأخير.

وأفاد الجربا أن الائتلاف أكد خلال الاجتماع موقفه بشأن مؤتمر “جنيف- 2” من أجل ضمان نجاح العملية.

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الوزراء في المجموعة الأساسية لأصدقاء سوريا وأيضًا فرنسا التي استضافت الاجتماع وقدمت الكثير من أجل الشعب السوري، مشدداً على أن الشعب السوري لن ينسى أبداً موقف باريس الذي سيسهم في خلق سوريا حرة سوف تغير من وجه الإقليم.

وكانت أعمال اجتماع وزراء خارجية 11 دولة عضواً في “الفريق الأساسي” لمجموعة “أصدقاء سوريا” انطلقت في وقت سابق اليوم في باريس بمشاركة المملكة العربية السعودية وكل من مصر وأمريكا وبريطانيا وألمانيا والأردن والمغرب وقطر وإيطاليا وتركيا.


قد يعجبك ايضاً

الصحف البحرينية: قمة الخليج خطوة باتجاه تعاون خليجي أوسع

المواطن – الرياض اهتمت صحف البحرين الصادرة اليوم