“الحفاظ الخريجين” تبدأ برنامج قراءة القرآن بشيخ المدينة المنورة

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
“الحفاظ الخريجين” تبدأ برنامج قراءة القرآن بشيخ المدينة المنورة

تستضيف رابطة الحفاظ الخريجين بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض يوم السبت الموافق ٨/ ٤/ ١٤٣٥هـ فضيلة الشيخ المقرئ إبراهيم الأخضر شيخ قُراء المدينة المنورة في مستهل برنامج استضافة القراء الذي تعتزم الرابطة تنظيمه.

وقال الأمين العام للرابطة، الشيخ أسامة الغانم- في بيان له مساء اليوم- إن استضافة الشيخ إبراهيم الأخضر هي خير بداية لبرنامج الرابطة الذي يهدف إلى أخذ القراءة الصحيحة من المشايخ المقرئين المعتبرين.

وذكر الغانم أن تنظيم المقارئ القرآنية إحدى خدمات الرابطة التي ستقدم لأعضاء الرابطة، ومن تلك الخدمات تقديم برامج تعليمية قرآنية تطويرية للحفاظ، ودعوة الخريجين للمشاركة في الأنشطة البحثية التي تقيمها المراكز والكراسي العلمية التي تخص القرآن الكريم وعلومه.

وأشار الغانم إلى إنشاء موقع على الإنترنت لرابطة الخريجين ليسهل التواصل معهم، ودورات تدريبية وورش عمل متخصصة للخريجين المعلمين لمساعدتهم في أداء واجبهم التعليمي أثناء تدريسهم.

وأضاف الغانم أن من يريد القراءة على فضيلة الشيخ إبراهيم الأخضر فعليه التسجيل على الرابطhttp://soo.gd/-j9Jw بشرط أن يكون حافظاً لكتاب الله الكريم.

وأكد الغانم أن الإقراء- بإذن الله- سيكون على فترتين صباحية ومسائية بجامع الملك خالد بأم الحمام بالرياض ليتمكن أكبر عدد من القراءة على الشيخ.