“الخدمة”: دراسة لكادر المهندسين وحصر “البديلات” في “التربية”

“الخدمة”: دراسة لكادر المهندسين وحصر “البديلات” في “التربية”

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
380
1
طباعة
وزارة الخدمة المدنية - الخدمه المدنيه

  ......       

كشفت وزارة الخدمة المدنية عن رصدها أخطاء في نظام «جدارة2» ما يتطلب من المسجلين إعادة التسجيل في «جدارة 3»، مشيرة إلى طرح مناقصات للتعاقد مع بيوت خبرة عالمية ومحلية لتطوير أداء الموظف الحكومي من خلال عملية سيتضح أثرها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين خلال مؤتمر صحافي لإعلان «جدارة 3» بمقر الوزارة في الرياض أمس، على ضرورة تسجيل المتقدمين في النظام السابق «جدارة2» في النظام الجديد «جدارة3» لتلافي بعض الأخطاء التي حصلت سواء من المتقدم أم من النظام نفسه.

وأشار الخنين -وفقاً لـ”الحياة”- إلى أن التسجيل مجدداً عبر «جدارة 3» يسهم في بناء معلومات جديدة وموثقة بالمؤهلات، نافياً أن يكون صدور النظام الجديد دلالة على فشل النظامين السابقين، بل يأتي في سياق امتداد التطوير على حد قوله.

وأوضح أن وزارة الخدمة المدنية طرحت مناقصات لاستشارة بيوت خبرة عالمية ومحلية لتطوير أداء الموظف، وتدريبه وتقديم الخبرة والمشورة حيال تطوير أنظمة الخدمة المدنية سيتضح أثرها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأفصح عن رفع ملف دراسة كادر المهندسين إلى مجلس الخدمة المدنية لتصنيف الوظائف الهندسية ليتم اعتمادها عندما ينتهي تصــنيفهـم.

وفــي شــأن البديــلات المستثنيات، أفاد الخنين بأنه يوجد أمر صدر من خادم الحرمين الشريفين لتكوين لجنة لمعالجة قضية البديلات المستثنيات اللاتي لسن على رأس العمل، لافتاً إلى أن هذه اللجنة رفعت مرئياتها للملك وصدرت موافقته بشمولهن، «وجارٍ حصرهــن في وزارة الـتربــية والتعــليم إنفاذاً لأمر الــملك».

وتوقع أن يصل عدد المتقدمين لـ«جدارة٣» الذي تطلقه الوزارة الأحد المقبل، إلى ٧٠٠ ألف باحث عن العمل، مشيراً إلى أن النظام يتضمن أيقونة جديدة وضعت في النظام، يخير المتقدم فيها بإرفاق سيرته الذاتية لكي يتم تسويق طلبه في القطاع الخاص.

وطالب الخنين إدارات شؤون الموظفين في القطاعات الحكومية كافة للتعاون مع الوزارة من خلال سرعة ما يرغبون فيه من وظائف، من خلال الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير