715 ألف طن من القمح المستورد ستصل خلال الفترة من إبريل إلى يونيو

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
715 ألف طن من القمح المستورد ستصل خلال الفترة من إبريل إلى يونيو

أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لهذا العام 1435 / 1436هـ، بكمية 715 ألف طن ذات المنشأ الأوروبي والأمريكي والأسترالي.

وأوضح المدير العام للمؤسسة المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي -في تصريح صحفي اليوم- أن الكمية المتعاقد عليها ستصل خلال الفترة من شهر إبريل إلى يونيو من العام الجاري عبر 12 باخرة، منها 6 بواخر بكمية 365 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي، و6 بواخر بكمية 350 ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وبين الخريجي أن المؤسسة تعاقدت في هذه المناقصة على شحنتين من القمح الطري بكمية إجمالية 120 ألف طن، فيما تعاقدت على 10 شحنات من القمح الصلب بكمية إجمالية 595 ألف طن وتمكنت من التعاقد على استيراد كامل الكمية من النوعيات ذات الجودة العالية ومن أفضل المناشيء العالمية وبأسعار تنافسية.

وأفاد أن المؤسسة تتوقع أن يبلغ إجمالي ما سيتم استيراده هذا العام (2,6) مليون طن، إضافة إلى شراء كامل محصول القمح المحلي الذي سيتم توريده من المزارعين والمتوقع أن يبلغ في حدود 500 ألف طن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صوت الوطن

    الساحل الغربى لم يلتفت له احد مياه الامطار الغزيره تذهب الى البحر ولايستفاد منها لوعمل لها سدود صغيره وتراييه لاسفادمنها طوال العام ولو منحت الاراضى لشركات زراعبه للاستثمار لعدة سنوات مع شراكه الموطنين فى هذه المناطق لوفره مليارات من اقتصاد الوطن وارضها زراعيه وفصليه ولن نسورد الورقيات والطماط طوال العام ومن يري هذه المياه الجاريه فى الاوديه يتئلم ويسئل سؤال مشروع ووطنى اين انتم ياوزاره الزراعه وهل تعرفون الساحل الغربى من مكه الى جيزان