الخطوط: لا تأشيرة للقطريّين والإماراتيّين والعمانيّين المسافرين لبريطانيا

الخطوط: لا تأشيرة للقطريّين والإماراتيّين والعمانيّين المسافرين لبريطانيا

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
320
0
طباعة
الخطوط السعودية

  ......       

عمّمت الخطوط الجوية العربية السعودية -على موظفيها بكل مطارات المملكة- بالسماح لمواطني الدول الخليجية (عمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة) بالسفر إلى المملكة المتحدة “بريطانيا” دون الحصول على تأشيرة سفر، بقصد الزيارة لمدة ستة أشهر أو أقل،والاستعاضة عن ذلك بالحصول على تأشيرة إلكترونية، عبر موقع الجوازات البريطانية.

وقالت الخطوط -في تعميمها الرسمي، الذي حصلت “المواطن” على نسخة منه- إن القرار صادر عن الجوازات البريطانية، وبدأ تنفيذه فعليّاً مطلع العام الميلادي الجاري، مؤكدة أن الشروط التي تتمثل في إصدار التأشيرة الإلكترونيّة، هي تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة عن طريق الإنترنت، عبر موقع التأشيرات، قبل موعد السفر بـ(48) ساعة على الأقل.

وبينت الجوازات البريطانية أنه يجب طباعة نموذج التأشيرة بعد تعبئته، لتقديمه للشركة الناقلة عند الإقلاع، ومن ثم تقديمه لضابط الجوازات في نقطة المقصد عند الوصول. منوهة بأن الشركة الناقلة مسؤولة، بموجب البند (40) لقانون الهجرة بالمملكة المتحدة، والقانون رقم 1999، وأنه إذا وصل أيّ من حاملي جوازات دول قطر وعمان والإمارات العربية المتحدة، إلى بريطانيا بدون تأشيرة سارية المفعول أو دون الحصول على تأشيرة إلكترونية المشار إليها .


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية