الدفاع المدني يبحث سبل تفعيل الإجراءات الوقائية للحد من أخطار الآبار

الدفاع المدني يبحث سبل تفعيل الإجراءات الوقائية للحد من أخطار الآبار

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
page

  ......       

بحث المدير العام للدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، مع وكلاء وزارتي الزراعة والمياه والكهرباء سبل التعاون لتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من أخطار الآبار الارتوازية والتقليدية، وتفعيل الضوابط والإجراءات النظامية الخاصة بمنح تراخيص حفر الآبار الجديدة ومعالجة أي قصور أو مخالفات في الآبار القديمة.

جاء ذلك خلال اجتماع -عقد يوم أمس بمقر المديرية العامة للدفاع المدني- حضره وكيل ووزارة الزراعة لشؤون الزراعة الدكتور خالد الفهيد، ووكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون المياه الدكتور محمد السعود، ومساعد المدير العام للدفاع المدني لشؤون العمليات ومدير الإدارة العامة للسلامة، حيث ناقش الاجتماع عدداً من المحاور شملت آلية التراخيص لحفر الآبار الجديدة وكذلك آلية مراقبة وحصر الآبار القائمة وآليات التعامل مع الآبار التي تشكل خطراً على سلامة المواطنين وأيضاً الوضع القائم للآبار في جميع مناطق المملكة.

وشدد اللواء العمرو في ختام الاجتماع على ضرورة الإسراع في معالجة الوضع القائم للآبار, باعتبار ذلك من الأولويات مهيباً بالمواطنين المبادرة والتعاون وخصوصاً أصحاب الآبار وذلك بالمبادرة بدفن الآبار وحماية الناس من مخاطرها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة