الريس للشريان : اجمعني في مناظرة مع العودة أو العريفي

الريس للشريان : اجمعني في مناظرة مع العودة أو العريفي

الساعة 3:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5710
21
طباعة
maxresdefaultببب

  ......       

 

دعا الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن ريس الريس المشرف العام على شبكة الإسلام العتيق الاعلامي داود الشريان إلى مناظرة الدكتور سلمان العودة أو الدكتور محمد العريفي في إحدى حلقات الثامنة.

وقال الريس في تغريدة له عبر “تويتر” ” فروا من المواجهة في”غلاة الطاعة” والآن يطالبون الشريان بالحضور! أدعوا الشريان أن يجمعني بالعودة أو العريفي في برنامجه”.

وعلق الشيخ عبدالعزيز بن حمد العتيق مدير مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي العزيزية بالرياض بالقول :هذا توثيق لفرارهم من المواجهة وأضم صوتي للشيخ الريس واطلب من الشريان أن يجمعهم به مستشهداً بفيديو على اليوتيوب يوثق اعترافاً للإعلامي عبدالعزيز القاسم بأنهم هربوا من المواجهة ومنهم الشيخ ابراهيم السكران ومنهم من قالوا لكم الذهاب والنفرة , اضافة الى اعتراف الاعلامي عبدالله المديفر بأنه تلقى عدة اتصالات ورسائل محاولاتً عدم خروج الحلقة أو تحويلها لمناظرة او اسقاطها ! عندما كان العتيق ضيفاً فيها.

واستعرض الفيديو حديثاً للشيخ العتيق يعرض فيه غياب السكران عن الظهور مع الاعلامي القاسم وأيضاً الشيخ ناصر العمر والدكتور سلمان العوده .

وقال العتيق مستعرضاً عدة تغريدات دارت بينه وبين الشيخ ابراهيم الفارس وطلب فيها المناظرة في أي مكان , إلا أنه لم يرد عليه واستشهد بإحدى الحلقات للشيخ ناصر العمر على قناة المجد والذي طلب مناظرة أي شخص وتحداه إلا انه تجاهل مناظرته .

وبين العتيق عبر الفيديو بأن المشايخ الذين ذكر اسمائهم كانوا يطالبون بالحوار وأنهم تجاهلوهم وعندما قام بطلب المناقشة والمناظرة معهم لم يستجيبوا !

وتابع : من العجب أن الشيخ ناصر العمر هو مطلب المناظره , إلا انه فر وكان ذلك بعد أن قررت قناة دليل إجراء مناظرة بحضور الدكتور محسن العواجي ومداخلة هاتفية مع الدكتور سعد البريك والإعلامي داود الشريان .

وقال مدير عام قناة دليل عبدالله القرشي:  “بانتظاركم غدًا (اليوم) الساعة: 2 ظهرًا على قناة دليل بحضور د.محسن العواجي ومداخلة د.سعد البريك وننتظر موافقة داود الشريان أو سيظل مقعده شاغرًا .

وأضاف في تغريدة اخرى “للذين يسألون عن مشاركة داود الشريان في الحلقة غد- تم تبليغه – حتى الآن لم يبلغنا بالموافقة وفي حال غيابه سنكرر موقفه مع وزارة التجارة ! .

وكان الشيخ عبدالعزيز الريس قد علق على حلقة الشريان والتي كان لها أصداء داخل المملكة وخارجها قائلاً : “حلقة الشريان أزعجت دعاة الفتنة الذين خالفوا العلماء وضيعوا شبابنا، لأنهم يخافون الفضيحة والمحاسبة “.

وأضاف :  شكر الله للعلماء السلفيين فضحهم لدعاة الفتنة قبل أكثر من سنة ، كالأئمة ابن باز والعثيمين والألباني ومحمد أمان الجامي – رحمهم الله – قبل٢٠سنة .. ابن باز: أمر بسجن دعا الفتنة. العثيمين والألباني: حذرا منهم. محمد الجامي: فضحهم علنا. ومازال السلفيون يحذرون منهم منذ ٢٠سنة وحتى الآن، ومن المؤسف أن كثيرا من الإعلاميين تجاهلوا تلاعب هؤلاء بشبابنا،بل لمعوهم أمام الناس!  حلقة الشريان وصراحته يشكر عليها ولكنها متأخرة جدا، ولا تكفي حلقة واحدة، بل ننتظر حلقات أخرى تبين تغريرهم بالتفصيل، وتفضح من عاونهم ومكنهم”.

 وتابع الريس : كثير من الإعلاميين يدّعون حب الوطن، ولكن أين هم عن مثل هذه القضايا التي تعصف بشباب أمتنا؟؟ يتهم الحركيون السلفيين أنهم يستعدون الحكام على الدعاة، وهاهو سلمان العودة اليوم يهدد الشريان علنا؟ فهل سيلومونه؟ ذكرت مراراً أن الحركيين يجيبون بجوابين مختلفين في مسألة واحدة، حتى لاتستطيع أن تدينهم بشيء وهذا مثال للعودة يحاول أن يتبرأ من تهمة التحريض، ولو سلمنا له في سوريا، فكيف يجيب عن كتابه(أسئلة الثورة) المليء بتحريض المسلمين على حكامهم؟ أتمنى أن يقبل الشريان بالمحاكمة ، فنحن في انتظار محاكمة من غرر بشبابنا ويؤلف ويكتب تصريحاً وتلميحاً لإغواء شبابنا , وننتظر من الإعلاميين فتح هذا الملف بكل وضوح حتى لايكونوا شركاء في تضييع شبابنا “.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

21 Comments

  1. انا اثق في علماؤنا الشيخ العريفي والعواجي وغيرهم

  2. هل تعتقد ياشيخ يافاهم ان كلامهم فية غلط اذا الصحابة كانو يناقشون عمر رضي الله عنة بالمسجد قدام الملا كيف ماتبيهم يناقشون ولي الامر بس انتم ياالجامية مبداكم بالحياة ان ضرب ضهرك واخذ ماعندك فلة الطاعة المطلقة

    والمشايخ ما نقشوكم لسبب بسيط ان الرد على الصغار منقصة

  3. الي جالس يتفلفس ويقول خليتوالجهادفتنه وغيووغيرحابه اقول الي بيجاهدويستشهاد ترى الأستشهادفي سبيل الله له منزله عظيمه ولأنوله منزله عظيمه فالجهادمن اجل الأستشهادوالفوزبالجنه لهاشروطهامومن قال الجهادراح جاهد اولهاموافقة ولي الأمروثانينآ
    كماقال رسولناالكريم ففيهمافجاهديعني الي له ام واب مايجوزله يجاهدالابرضاهم وإذاماوافقواي جهادالي انت رايحله ومخالف قول رسولناصلى الله عليه وسلم وقال ايش قال علماءقال والجهاددرسناه وحفضناه من سنه اولى لكن الدين نعمه

  4. محمود دراج

    فاهم صح…. ازيدك من الشعر بيت. ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله قد انتقدو الجامي وفكرة. و المطلق وابن جبرين والفوزان ايضا ابحث في قوقل. والريس والعتيق من اتباع الجامي والمدخلي.

  5. والله انك صادق ياهدهودي … الموضوع بين الشريان والمشايخ وهذا داخل وحاشر نفسه بينهم حشر

    1. هيه انت وهو.. يامن تسيئون للاسلام وتوشرون على المسلمين. سلم منكم اليهود والنصارى والشيعة المحاربين ولم يسلم منكم اخوانكم الشيوخ وطلبة العلم. اتقوا الله ولا تضيعوا عامة الناس في مهاتراتكم. ومن استدل بالجامي وتجريحه في الشيوخ فقد فضح نفسه وعراها لمن يعلم حقيقة الجاميه

  6. مو ناقصين المشايخ من يبشغى يشتهر على ظهرهم , الكلام بين الشريان والمشايخ انت مالك علاقة ؟ ولا تبي تطلع في الصورة

  7. الله يهدي شباب المسلمين

  8. أنتبهو لبدايه المقطع فرار العوده والعمر والفارس والسكران من حوار أهل السنه والقراءن .. وكأنهم هم الفرقه الناجيه وأحتكرو الاسلام لهم !! متى ينتهون هالمتملقين الي وضفو الدين لمصالحهم الشخصيه وغررو وظللو الناس وكل من يخالفهم ليس من أهل السنه والقراءن !!!!!

  9. الريس والعتيق وبقية الجامية
    عليهم ان يعطونا رأيهم في الانقلاب على مرسي ؟؟
    هل يجوز ام لا؟؟
    وهل يجوز دعم الانقلابيين بالمليارات؟؟
    وهل فتوى تحريم الخروج على ولي الأمر خاصة بحاكم دون آخر ؟؟
    أو ببلد دون بلد ؟؟

  10. الله يكفينا شر من حرض شبابنا
    الله يهديهم
    لو عندهم حجة سيناظرون الريس والعتيق

  11. ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى..

    عندما يصل لحية رجل إلى سرته..ويتهم إخوانه بالنفاق..فماذا يسعني إن أقول”

  12. الست انت من سمى ثوار سوريا بالخوارج
    احذروه فهو من الجامية المضلة

  13. احبك…واموت…فيك ياالباحه

    اول خلونا
    نثلح الخراب اللي في الوطن
    ونحاول نساعدنزاهه

  14. هذي فرصة للجامية يوالون حتى العلمانيين من أجل حظ النفس والنقمة على أهل السنة والجماعة

  15. حسبي الله ونعم الوكيل
    اجل أعتبرتو النصح للجهاد لأعلى كلمة التوحيد فتنه ؟
    ووووووووين ….
    كان بزمن الرسول اذا تخلف احد عن الجهاد من دون عذر كان من المنافقين ولا يقبل عذره الا ان يتوب توبة نصح
    والحين فتنه ؟
    انا افهم طبيعة الثوراة وافهم مدى التقسيم الحاصل بينهم
    والسبب الرئيس الاختلاف بين أرائهم
    لكن اترك الجهاد بهذا السبب لا
    لنوحد كلمتنا لنعلي كلمة التوحيد
    ويجب عدم الأصغاء للآخرين حتى لانتشتت
    فأعدائنا كثر وكلن ربي بيحاسبه الدنيا زائله وقصيره جداًجدا

  16. اللهم انصر دعاتنا

  17. يبدو لي ان الريس يريد ايقاظ فتنة وبث مشاعر العداء والتحدي بين علماء الوطن والاختلاف سنة كونيه وتمحيص وتنوير ولانشكك في وطنية اي من علمائنا واذا كان لابد من المواجهه ففي ديوان وزير العدل او فضيلة الشيخ آل الشيخ بعيدا عن الاعلام وتأجيج المواقف لحا جة في نفس يعقوب والكل يعلم ان العوده والعريفي اقدر على مواجهة الاعلام من غيرهم والله المستعان

  18. على تبن من يرفض الجهاد
    الجهاد.وكلنا نعلم انه ذروة سنام الاسلام .ولا يمنع منه الا المنافقون

  19. انس البليهيد

    هؤلاء الأخوان ومصالحهم المريبه للخروج على ولاة الامر دائما بالسر فقط وبطرق ملتويه

  20. قلم رصاص ومحايه

    موضوع كثر الحديث فيه وتخالف الاراء في هذه الاوقات التي تعصف بالمنطقه من حولنا فبدلن من التكاتف والتلاحم مع بعضنا البعض اصبحا الجميع يهاجم الجميع من المستفيد ومااذ سوف نستنتج اتمنا من الجميع التفكر بعقلانية قبل تفكيره بتقديس جهة عن اخري هل اصدرت هيئة كبار العلماء فتوي في الجهاد هل امر ولي الامر بالجهاد هما فقط من نتبعهم ونكيل امورنا الدينيه لهم فلنتبع جميعنا ولااة الامر فهم الاعلم بعد الله سبحانه وتعالي بمصلحتنا ونتمنا من الاعلامين عدم اشغال الناس بما يخدهم اتعاطف مع ام الولد الذي ذهاب للجهاد لاكن كنت اتمنا بدل من اثارتها بالاعلام الذهاب الي المحكمه وهي الجهة المخولة بمناصرتها اذ كان الحق معها ونتمنا من المشايخ الدعاة الي النظر والحكمه في مايقولونه للناس وعدم الافتاء في اي امر بل توجيه و اعلام الناس بان هيئة كبار العلماء الجهة الوحيده المخوله بامور الافتاء فبذلك نكون صف واحد وبطريق واحد متماسكين بثوابت دولة الاجداد والاحباب

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير