السّفير الحسن يشتكي ابتزاز الشّرطة الفلبّينيّة السّعوديّين!

السّفير الحسن يشتكي ابتزاز الشّرطة الفلبّينيّة السّعوديّين!

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
765
0
طباعة
الشّرطة الفلبّينيّة

  ......       

تعرّض سياح سعوديون في الفلبين، لعمليات ابتزاز من قبل ضباط شرطة، الأمر الذي دعا السفير السعودي في مانيلا -عبدالله الحسن- إلى رفع شكوى إلى عمدة العاصمة الفلبينية -جوزيف إسترادا- خلال جلسة ودية جمعتهما، أبلغه فيها بتعرض عدد من السياح السعوديين للابتزاز على يد اتحاد مؤلف من ضباط الشرطة الفلبينية، الأمر الذي بسببه فتحت الفلبين تحقيقاً موسعاً تحت إشراف عمدة مانيلا -كما ذكرت صحيفة “ذا ستار” الفلبينية، حول قضايا الابتزاز التي يتعرض لها السياح السعوديون هناك على يد نقابة من ضباط الشرطة الفلبينية.
وذكر عمدة العاصمة الفلبينية -وفقاً للصحيفة الفلبينية- أنه تسلم صورة من الشكوى الرسمية التي تقدم بها السفير لوزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، وأكد في حديثه أنه أمر بفتح تحقيق موسع مع الضباط المشتبهين في عدد من جرائم الابتزاز بحق السياح السعوديين.
وأضاف أن السفير السعودي شرح تفاصيل أحدث واقعتين تعرض لها بعض السياح، موضحاً أن العملية تمت على يد نقابة أو اتحاد منظم من الضباط يستهدفون فيها السياح في ظروف خاصة، مستخدمين حيلاً جنائية للتلاعب بضحاياهم.
وأوضح “إسترادا” -كما نقل موقع “مزمز”- “ما نقله لي السفير السعودي شيء يدعو للقلق حقيقة، فالضباط يقومون ببعض الحيل للتلاعب بالسياح كزرع مواد ممنوعة دون علم ضحاياهم، وبعد فترة وجيزة تحضر فرقة من الشرطة وتقوم بتفتيشهم، ومن ثم تبدأ عملية الابتزاز والمساومة للإفراج عنهم”.
يذكر أن التحقيقات ترتكز حالياً على حادثتين تم ابتزاز سياح سعوديين فيها، وقدرت قيمة الأموال المبتزة -بحسب ما ذكره عمدة مانيلا- بين ألف وعشرة آلاف دولار.


قد يعجبك ايضاً

السفير العيفان : زيارة الملك لقطر تأتي في مرحلة تاريخية حاسمة

المواطن – واس عبَّر سفير خادم الحرمين الشريفين