الشؤون الاجتماعية تدرس إنشاء خط ساخن لبلاغات المعنَّفات

الشؤون الاجتماعية تدرس إنشاء خط ساخن لبلاغات المعنَّفات

الساعة 8:53 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
515
0
طباعة
وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية

  ......       

تدرس وزارة الشؤون الاجتماعية إنشاء خط هاتفي “ساخن” لتلقي بلاغات النساء المعنفات، وكان برنامج الأمان الأسري خصص خطاً لتلقي بلاغات الأطفال المعنفين حيث يتلقى خلاله نحو 1800 مكالمة يومياً.

ووفقاً لـ”الحياة” أكدت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف، أن هذا التوجه جاء بعد أن صار رقم الهاتف (1919) الذي حددته الوزارة مكرساً لاستقبال بلاغات ضحايا العنف عموماً.

وأشارت المنيف إلى عقد اجتماع خلال افتتاح خط مساندة الطفل في المؤتمر الإقليمي الذي عقد في الرياض مع مسؤولات الشؤون الاجتماعية في المدن السعودية كافة، لبحث تخصيص خط ساخن للمرأة المعنفة، مضيفة: «وأخبرونا بأنهم سيتجهون إلى تخصيص الرقم (1919) للمرأة، وسيشمل تلقي بلاغات المرأة المعنفة، وتقديم الاستشارات والمتابعة القانونية لها، إضافة إلى الإحالة إلى الجهات المختصة».

وبيّنت أن خط مساندة الطفل يتلقى 1800 مكالمة يومياً، وأن البرنامج قام بتحويل عدد من البلاغات من نساء معنفات إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، من خلال خط حماية الطفل، مؤكدة أن التوجه الآن إلى تمديد استقبال المكالمات حتى الـ11 مساء، بدءاً من الشهر المقبل.

وأوضحت المنيف أن خط المساندة يعتبر أحد المشاريع الوطنية الرامية إلى مساندة ودعم الأطفال دون سن الـ18، ممن يتعرضون لسوء المعاملة أو إهمال أو مشكلات قد تؤثر في نموهم ونمائهم، وأضافت: «يهدف البرنامج إلى تقديم خدمات استشارية مجانية للأطفال دون سن الـ18 ولمقدمي الرعاية لهم، والتعامل مع كل متصل باحترام وتفهم، مع مراعاة خصوصية كل اتصال، وربط الحالات التي تستدعي تدخل مؤسسات المجتمع المختلفة والمعنية برعاية الطفولة في المملكة، والتأكد من حصول المتصل على الخدمات اللازمة.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب