الطائف عاصمة المصايف تستقبل 3 ملايين زائر العام الحالي

الطائف عاصمة المصايف تستقبل 3 ملايين زائر العام الحالي

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1605
0
طباعة
IMG_8609

  ......       

كشف محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أن محافظة الطائف بحسب الإحصاءات والأرقام شهدت خلال العام الماضي زيارة أكثر من 2 مليون مصطاف من جميع مدن المملكة والدول الخليجية والعربية وغيرها.

وأضاف ابن معمر: من المتوقع أن تشهد المحافظة هذا العام زيارة أكثر من 3 ملايين زائر ومصطاف، كونها ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة المبرمجة طوال العام الميلادي الحالي 2014، والتي تأتي ضمن فعاليات (الطائف عاصمة المصايف العربية).

وأبان ابن معمر أن الفعاليات تتنوع ما بين سياحية، وثقافية، واقتصادية، ورياضية، وبرامج خاصة للأسرة والطفل، إضافة إلى العديد من الملتقيات والمنتديات السياحية والاقتصادية، وأكثر من 10 مهرجانات منها “سوق عكاظ، ومهرجان الورد الطائفي، ومهرجان الصيف، ومهرجان العسل، ومهرجان الأكلات الشعبية، ومهرجان الفواكه، ومهرجان ربيع البهيتة إلى جانب موسم سباقات نادي الفروسية بالمصيف وسباقات الهجن التي تنظمها وزارة الحرس الوطني ممثلة بإدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة.

وجاء حديث ابن معمر خلال حضوره الملتقى السياحي التعريفي الذي نظمته المنظمة العربية للسياحة مساء أمس الأول بمناسبة اختيار (الطائف عاصمة المصايف العربية 2014) بخيمة السياحة العربية بجدة، وذلك بحضور رئيس المنظمة الدكتور بند آل فهيد، ومدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد طيب، إضافة إلى حضور أكثر من 15 قنصلاً معتمداً من عدة سفارات عربية بالمملكة، إلى جانب قنصلي تركيا والصين.

وقال ابن معمر: الطائف مدينة حضارية وجاذبة ومتطورة بفضل الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أنها تضم العديد من الأماكن السياحية، والعمرانية، والتاريخية الأثرية، مؤكداً الاستمرار بالعمل الدؤوب في كل ما يخدم محافظة الطائف وأهلها.

وأردف قائلاً: “فخورون بحصول محافظة الطائف على لقب (عاصمة المصايف العربية) كأول دولة عربية، مؤكداً أن ذلك يأتي نتاج عمل متواصل في المحافظة منذ سنوات، بمتابعة أمير منطقة مكة المكرمة السابق الأمير خالد الفيصل، ودعم وتشجيع أمير منطقة مكة حالياً الأمير مشعل بن عبدالله.

من جهته تحدث رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد بعد أن رحب بالحضور عن الشراكة السياحية بين الدول العربية في فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية التي تستمر طوال العام الميلادي الحالي، وتضم أكثر من 90 فعالية مختلفة، موضحاً أن اختيار الطائف جاء باتفاق وزراء السياحة العرب بعد أن استوفت جميع معايير عاصمة المصايف العربية ومنها توافر الأمن والاستقرار، وسهولة الوصول إليها ووجود المعالم السياحية والأثرية واعتدال جوها على مدار العام وأمطارها الموسمية وتوافر البنية التحتية وتوافر الطبيعة السياحية الجاذبة.

وأقر قناصل الدول العربية خلال الاجتماع إمكانية مشاركة دولتين في كل أسبوع في فعاليات (الطائف عاصمة المصايف العربية)، كما أكدت البحرين على التوأمة بينها وبين الطائف كونها حصلت على لقب عاصمة السياحة العربية.

وشهد اللقاء حضور أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، ومدير العلاقات العامة بمجلس التنمية السياحة بالطائف أحمد العبيكان, ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف نايف العدواني، وأمين عام لجنة التنشيط السياحي بمحافظة الطائف الدكتور محمد قاري، ومدير فرع السياحة بالطائف عبدالله السواط، وعدد من المسؤولين والإعلاميين من محافظتي جدة والطائف.

IMG_8599

IMG_8602

IMG_8598

 


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً