الطّبّ المنزليّ بعسير يتصدّر البرنامج بالمملكة بـ(26) ألف زيارة

الطّبّ المنزليّ بعسير يتصدّر البرنامج بالمملكة بـ(26) ألف زيارة

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2910
1
طباعة
01

  ......       

تصدّرت إدارة الطب المنزلي بصحة عسير مناطق المملكة، في أداء فعالية البرنامج وتميزه، وتغطية أعلى عدد من المرضى المستفيدين من الخدمة، وذلك من واقع الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة، حيث مثّلت صحة عسير نسبة (11.7%) لمواكبة لتطوير الخدمة.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير- أنه تم تقديم الخدمة لجميع من طلب الحصول عليها بنسبة (100%)، والعمل على تذليل كل المعوقات لخدمة المرضى وفق معايير الوزارة المعتمدة.

وقال النقير، إن إدارة الطب المنزلي بعسير، نفذت أكثر من (149) جولة إشرافية على الأقسام بمختلف مستشفيات المنطقة، وذلك ما بين مجدولة مسبقاً ومفاجئة، شملت التدريب على رأس العمل.

وكشف النقير أن العدد التراكمي للمرضى -المسجلين بالبرنامج والمستفيدين من خدماته- بلغ (3886) مريضاً، مضيفاً أن عدد الزيارات المنزلية للفرق الطبية بلغت (25711) زيارة منزلية.

وأوضح أنه تم تدريب (1021) كادراً في مختلف التخصصات الطبية العاملة في البرنامج.

وأشار إلى أن عدد المرضى -الذين تم تأمين أجهزة ومستلزمات طبية لهم- بلغ (781) مريضاً، تم توفير هذه الاحتياجات لهم من قبل الإدارة العامة للطب المنزلي بوزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بالمنطقة، بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية.

وقال النقير، إن هذه الاحتياجات شملت أسرّة طبية كهربائية مع مراتب هوائية، وأجهزة أُكسجين، وكراسي متحركة، وأجهزة شفط سوائل، وطاولات طعام، وجهاز هزاز للعلاج الطبيعي، وحقائب تمريضية، وجهازاً لقياس السكر والضغط، وقد بلغت القيمة الإجمالية لتوفير هذه المستلزمات (1.880.878) ريالاً.

وأشار النقير إلى أنه يجري العمل حالياً في إنشاء مركز رئيس للطب المنزلي، وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المركز (4.300.000) ريال، ونسبة إنجاز المشروع تبلغ (50%)، ويتكون المبنى من أدوار عدة، ويقع بجوار مستشفى عسير المركزي، ويتوقع أن يسهم بخدمات ذات جودة عالية لجميع المرضى المشمولين بالخدمة.

444

unnamed3


قد يعجبك ايضاً

محمد بن زايد : زيارة الملك تاريخية والسعودية عمود الخيمة الخليجية والعربية وأمنھا من أمن الإمارات

المواطن – واس أكد صاحب السمو الشيخ محمد