العمري: توقعات باستقبال جدة لـ”مليوني” سائح وزائر في إجازة الربيع

العمري: توقعات باستقبال جدة لـ”مليوني” سائح وزائر في إجازة الربيع

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
595
0
طباعة
unnamed11

  ......       

أكد المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أن جدة تتوقع أن يتجاوز عدد السياح والزوار لها خلال فترة إجازة الربيع البالغة 12 يوماً المليون سائح من عموم مدن ومناطق المملكة.

وأوضح العمري أن الفعاليات السياحية لإجازة هذا العام بدأت فعليا بانطلاق مهرجان “هيا جدة” مطلع الأسبوع، إلا أن الحدث المختلف هذا العام هو مهرجان “جدة التاريخية” والذي سينطلق يوم الخميس المقبل بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وتحت رعاية أمير مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز.

ووفقاً لـ “الرياض” بيّن العمري أن مهرجان “جدة التاريخية” سيسعى لاستقطاب مليون شخص يستمتعون بمعايشة جدة التاريخية وما كانت عليه الحياة فيها قبل 60 عاماً، حيث سيتضمن المهرجان مختلف نوعيات الألعاب الشعبية والموروث الحجازي القديم وسيتواجد رواة الشعر والقصص، إضافة إلى الأكلات الشعبية المختلفة، وخصص للمهرجان عموم المنطقة التاريخية القديمة بدْءًا من ميدان البيعة إلى شارع قابل وحارة الشام والمظلوم واليمن والبحر.

وقال العمري إنّ إدارته أوقفت جميع الإجازات الخاصة بمنسوبيها من مفتشين ومراقبين في المنطقة وبدأت فعليًّا بجولات يومية مكثفة على عموم الفنادق ومواقع الإيواء السياحي من شقق مفروشة وخلافه في مدينة جدة.

وأشار العمري إلى أن الهاتف السياحي الموحد (199888) جاهز للعمل وتلقي عموم الاستفسارات من الجمهور على مستوى المملكة وليس لجدة فقط، كما أنه يستقبل أي شكوى أو ملاحظة أو مقترح منهم على مدار الساعة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية