العمل: إلزام المحال التي تعرض مستلزمات نسائية تقل عن 10% بإزالتها

العمل: إلزام المحال التي تعرض مستلزمات نسائية تقل عن 10% بإزالتها

الساعة 9:28 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
485
1
طباعة
44

  ......       

أكد رئيس فريق العمل الإشرافي على الأعمال الميدانية في مكاتب العمل بالمملكة المشرف على بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص سعود الصنيتان، عدم وجود نية لدى وزارة العمل لتأنيث محال بيع الأواني المنزلية، مشيراً إلى أن هذا القطاع يخدم جميع المستهلكين ولن يتم تأنيثه، مبيناً أنه سيتم إلزام المحال التي تعرض مستلزمات نسائية تقل عن 10 في المئة من مجمل البضائع بإزالتها، حتى تتوافق مع اشتراطات التأنيث الموضوعة.

وكشف الصنيتان -وفقاً لـ”الحياة”- عن توجّه وزارة العمل إلى درس تنظيم معيّن لإيجاد حلول لمشكلات المحال المشتركة التي تجمع المستلزمات النسائية الخاصة والمستلزمات العامة، مشيراً إلى أنه منذ صدور قرارات التأنيث التزم بها أكثر من 5 آلاف محل تجاري.

في المقابل، ذكر ملاك بعض المحال التجارية ذات البضائع المشتركة أن فروع المحل الواحد في المملكة له «ديكور» معيّن يخالف توجيهات وزارة العمل للتأنيث ولوائحها، وذلك جعلها تتجه إلى إزالة المستلزمات النسائية من بين بضائعها لحين فتح فروع نسائية خاصة.

ونفى رئيس فريق العمل الإشرافي على الأعمال الميدانية عمل السيدات في محال الأواني، وذلك بعد الكشف عن وجود «دراسات داخلية خاصة في الشركات لتأنيث المحال الخاصة بالأواني المنزلية»، وبخاصة أن «النساء المستفيدات أولاً».

ولفت إلى أنه يمكن الاطلاع على قرارات ودراسات التأنيث عبر بوابة «معاً» التي تعتبر بادرة خاصة من وزير العمل وتختص بطرح ومناقشة القرارات بكل شفافية مع المواطنين.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين