“العمل” توقف سبع خدمات في مكاتبها وتتيحها عبر بوابتها الإلكترونية

“العمل” توقف سبع خدمات في مكاتبها وتتيحها عبر بوابتها الإلكترونية

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
400
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

تستعدُ وزارةُ العملِ لإيقاف تقديم سبعِ خدمات في مكاتبها وفروعها بجميع مدن ومحافظات المملكة وتقديمها عبر بوابتها الإلكترونية www.mol.gov.sa، ابتداءً مِنْ الخميس المقبل.

وقال وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العُـمَّالية زياد الصايغ: إنَّ الخدمات التي سيتم تنفيذها من خلال البوابة الإلكترونية فقط ولنْ تتم عنْ طريق مكاتب العمل هي: خدماتُ إصدار وتجديد رُخَص العمل، وإصدار الرُخَص المؤقتة وإصدار رُخَص الخروج النهائي، وإصدار وإلغاء بلاغ التغيب عن العمل، وتغيير المهنة، ونقل وإلغاء الخدمات.

وأكدّ الصايغ أنَّ وزارة العمل تسعى خلال الفترة المُقبلة إلى تحويل جميع تعاملاتها إلى خدماتٍ إلكترونية، للتيسير على العملاء، مبيناً أنَّ “أتمتة الخدمات” هدفاً وليست خياراً، حيثُ تُعد مرتكزاً استراتيجيًّا في مسار تطوير العمل الحكومي، معتبراً التحول إلى التقنية ضرورة معرفية حديثة.

ولفتْ إلى أنَّ الوزارة أولتْ تقنية المعلومات أهميةً كبيرةً بغرضِ بناءِ مستودعاتٍ لمعلومات سوق العمل، ودعم اتخاذ القرار بمعارف ذكية تُسهِّل إنجاز المعاملات والأعمال سواء أكان ذلك لمؤسسات القطاع الخاص أو الأفراد أو الجهات الحكومية.

وبيَّن وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العُـمَّالية أنَّ متوسط تنفيذ الخدمات إلكترونياً تجاوز الـ (90%) يومياً، حيثُ تم تنفيذ أكثر مِنْ 16 مليون عملية للخدمات عبرَ البوابة الإلكترونية منذُ إطلاقها في 1432هـ، مضيفاً أنَّ فترة المُهلة التصحيحية شهدتْ نقلة نوعية في استخدام العملاء للخدمات الإلكترونية إذ نفذت نحو (94%) مِنْ العمليات خلال تلك الفترة بشكل إلكتروني دونَ الحاجةِ لزيارة مكاتب العمل.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان