المعلمون والطلاب يضبطون ساعاتهم على “توقيت الفيصل”

المعلمون والطلاب يضبطون ساعاتهم على “توقيت الفيصل”

الساعة 3:23 صباحًا
- ‎فيتقارير
1280
8
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

شددت وزارة التربية والتعليم على كافة مديري إدارتها بمتابعة حضور المعلمين والطلبة يوم غد الاحد وذلك من خلال تكليف المشريفين التربويين لمتابعة سير الحضور، وذلك بواقع ثلاث مدارس لكل مشرف.

وبحسب تعميم عاجل حصلت “المواطن” على نسخة منه فإن وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن بن البراك، وجه مديري ادارة الاشراف التربوي والنشاط الطلابي والتربية الخاصة، والارشاد الطلابي، والتعليم الاهلي وتعليم الكبار،التدريب التربوي والابتعاث، والمدارس السعودية في الخارج، بتكليف مشرفين تربوين من إداراتهم لمتابعة انتظام سير الدراسة في اول يوم دراسي بعد اجازة منتصف العام وتكليف فريق لاستخلاص النتائج وموافاتهم بها يوم الأربعاء من نفس الاسبوع .

ويعتبر هذا التعميم ليس الأول من نوعه للوزارة في محاولة منها لمنع ظاهرة الغياب والتسرب في الايام اللتي تسبق أو تلي الاجازات الرسمية.

يشار إلى أن الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، كان قد أكد وفقا لتعميم إداري وجهه أخيراً لمنسوبي وزارة التربية والتعليم، على اهمية الانضباط الوظيفي والمهني والوطني، ولذا فإن أركان المدرسة المدير والمعلم والطالب مطالبون جميعاً بإعلاء قيمة الانضباط والتمسك به عملاً وأداءً، وهو ما نتوقعه منهم.

وأشار الفيصل إلى أن الوزارة وضعت تنظيمات تؤكد على التزام الطلاب والطالبات بالدوام الدراسي كاملاً وعدم الغياب في أيام ما قبل الاختبارات أو الإجازات وما بعدها، أو الغياب في أول أيام الدراسة.

وتزامن التعميم مع انتهاء آخر أيام إجازة ما بين الفصلين الدراسيين في التعليم الحكومي والخاص بفرعيه العام والعالي.

ووجه الفيصل الجهات المختصة بالوزارة بتقديم تقارير مفصلة عن حالة الانضباط في الدوام في كل مدرسة وإدارة تربية وتعليم لتقدير من يحترم ويفعل النظام ويدعم ثقافة الانضباط، ومحاسبة من يكون سبباً في الإخلال به ومعوقاً لتطبيقه.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف