المنيع: المقاضاة استناداً إلى أوهام الجن ظلم للناس بدون وجه حق

الجمعة ٣١ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٩ صباحاً
المنيع: المقاضاة استناداً إلى أوهام الجن ظلم للناس بدون وجه حق

رفض عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن منيع تعليق الناس حياتهم وأمورهم بناء على أوهام وخيالات تتعلق بالجن والسحر والعين، منكراً بشدة توجه البعض لساحات المحاكم بناء على أقوال “الجن”.

وقال الشيخ ابن منيع في حديث لـ”المواطن”: “ينبغي أن يكون لدينا قوة إيمان بالله وأن الله خالق عباده وأعلم بأحوالهم، كما يجب على الإنسان أن يعرف أن الله مالك الأمور، فلا يجوز لنا أن نتعلق بأوهام نرتب عليها الإساءة للآخرين واتهامهم بالظلم، فالمدعي في هذه الحالة ليس لديه سوى تخرصات وادعاءات خرجت من الجن والشياطين ولا يوجد ما يسند هذه الادعاءات من حقائق ودلائل، فلا نعتمد على هذه الأمور الخيالية المبنية على الظن الآثم والله يقول في كتابه الحكيم: (إن بعض الظن إثم).

جاء ذلك تعليقاً على قضية الشاب الثلاثيني التي حظيت بتفاعل ببعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، حيث اتهم الشاب قريبته بسحره مما أدى إلى فقده لحياته الاجتماعية وعمله، مطالباً الجهات المختصة بالسماح له بنبش قبر في نجران وضع فيه السحر بحسب ادعاءات الجن المستنطقين من قبل شيوخ على حد قوله.

وشدد الشيخ المنيع على أنه يجب ألا تكون الادعاءات مبنية على أوهام، ونتمسك فيها بظنون كاذبة، مضيفاً: ” يجب أن نتوجه إلى الله تعالى بأن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل، ونحصن أنفسنا بما ورد في السنة والقرآن الكريم”.

وأضاف الشيخ ابن منيع: “أما أن يكون لنا عناية وتتبع لأقوال الشياطين والعرافين ومن في حكمهم، ونظلم أناساً على حسب قولهم، فهو أمر غير جائز، بالإضافة إلى أن الجان يحبون الشر ويشيعون الخلافات بين المسلمين، وينبغي على الإنسان أن يتوجه إلى الله تعالى فالله عليم بالغيب وما في الصدور، وتوجهنا إلى الله أفضل من توجهنا للمحاكم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هدى

    ياشيخ الله يطول عمرك ايش صارعلى سعادالشمري ماسمعناانكم اخذتوحق تطاولهاعلى الرسول الكريم ولاالفسادوصل لحداننابنسكت حتى
    على هذي حسبي الله ونعم الوكيل يامشايخ يامسلمين لايؤمن احدكم حتى اكون احب إليه من نفسه وامه وابيه والله لوانهامتطاوله على مسؤال كانت من زمان خلف الشمس لكن لله المشتكى ربي لاتؤخذنابمافعل السفهاءمنا فداك ابي وأمي ونفسي يارسول الله

  • هدى

    صلوعلى محمد