النائب الثاني يدشن مشروع خادم الحرمين لمرضى الكلى بجدة والرياض

النائب الثاني يدشن مشروع خادم الحرمين لمرضى الكلى بجدة والرياض

الساعة 10:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
590
0
طباعة
157162_1389816339_3826

  ......       

أعلن الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساءاليوم عن تشغيل فرعيّ مدينة الرياض (الشمالي، والجنوبي)، وفرعَ مدينةِ جدة ضمنَ سلسلة مراكز الغسيل الكلوي، في مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين العالمية للأعمال الإنسانية لرعاية مرضى الكلى والذي تم تدشينه اليوم .

وقال الامير مقرن بن عبد العزيز:”يُشرفني وأنا أقفُ اليومَ بينكم، وقد نِلت شَرفَ تكليفي من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” بِتدشينِ مشروع مُؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانيةِ لرعايةِ مرضى الكلى نيابةً عنه “يحفظه الله”، والذي حَمّلني سلامَ وشكرَ مقامهِ الكريم لكلِ من عَمِلَ وساهمَ في إنجازِ هذا المشروع الإنساني والوطني، ولكلِ من يَبذِلُ جُهوداً لإنجازِ المشاريعِ التي من شأنها أن تُحققَ عِـزّةَ ورِفعةَ أبناءِ هذا البلد الكريم.

وأضاف:” من دواعي الغبطة والسرور أن نرى اكتمالَ المرحلةِ الأولى من هذا المشروع، وبانتظارِ افتتاحَ بقية فروعه في القريب العاجلِ ـ إن شاء الله ـ لتوفيرِ خدماتٍ طبيةٍ متطورةٍ لأبناءِ هذا الوطن انطلاقاً من حِرصَ سيدي خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” وتوجيهاتهِ لجميعِ المسئولينَ بأهميةِ العنايةِ والاهتمامَ بجميع المواطنين وتقديمَ أفضلِ الخدماتِ لهم وفي مقدمتهم المرضى في مُختلفِ مُدن مَملكتِنا الغالية ، وبهذه المناسبة نُثمنُ لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود “يحفظه الله” مبادرتِهِ الكريمةِ بأن يكونَ ذلك المشروع الإنساني الكبير على نفقتهِ الخاصة، ونسأل المولى جل وعلا أن يجعل ذلك في ميزانِ حسناته.
وأردف النائب الثاني قائلا:” ونحنُ من هذا المِنبَر يُشرّفنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، ولولي عهدهِ الأمين، وللشعبِ السعودي الكريم، مُعلنينَ في هذا اليومِ المبارك عن تشغيل فرعيّ مدينة الرياض (الشمالي، والجنوبي)، وفرعَ مدينةِ جدة ضمنَ سلسلة مراكز الغسيل الكلوي، والتي ستوفر ـ بمشيئة الله ـ الخدمةَ لكل مُحتاج لها من أبناء الوطن. وختاماً أتوجهُ بالشكرِ والتقديرِ لكلِ من ساهمَ في إنجازِ هذا المشروع، وأخصُ منهم الرجال المخلصين في مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية.

وتابع النائب الثاني قائلا :” أتقدمُ بالشكرِ لوزارةِ الحرس الوطني على توفيرهم للدعم التشغيلي والإشرافي اللازم لإطلاق هذه المراكز. سـائلين المولى جلّـت قدرتـهُ أن يَحـفظ لهذه البلاد قيادتها، وأن يُديم على أبناءِ هذا الوطن ـ الذين هم ركائزه وغَدُه المشرقْ ـ الصحةَ والعافية، والأمن والأمان، إنه سميع مجيب الدعاء”.

من جهته ألقى المدير التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني المشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمة فريق عمل المشروع رحب خلالها بالنائب الثاني ، وقال :” جاءت هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- بإنشاء مشروع المؤسسة لرعاية مرضى الكلى في عدد من مناطق المملكة”.

وبين أن مرض الفشل الكلوي أصبح مشكلة صحية متزايدة في جميع دول العالم بما فيها المملكة ,، مشيراً إلى أن عدد المرضى تجاوز الآلاف من المواطنين مما شكل حالة ملّحة وضغط كبير على المستشفيات التخصصية التي تقوم بتوفير خدمة الغسيل الكلوي , ليأتي هذا المشروع موفراً لـــ (1000) جهاز غسيل كلوي , موزعة على مدن المملكة بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى (5.000) مريض.

157165_1389816562_6768

157163_1389816521_4740

157164_1389816536_2425

157166_1389816578_2561

157167_1389816755_5345


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،