النساء الحوامل أكثر عرضة لالتهابات اللثة

النساء الحوامل أكثر عرضة لالتهابات اللثة

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
590
0
طباعة
493babaybornafterdaeath0

  ......       

كشفت توصيات المؤتمر السعودي العالمي لجامعة الملك سعود لطب الأسنان، والخامس والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان- في ختام فعالياته اليوم بالرياض- عن احتمالية أن يصحب الحمل زيادة في معدلات التهابات اللثة لدى الحوامل.
وكشفت دراسة بحثية عن علاقة الحمل بالإصابة بأمراض الأسنان، أن أغلب المشاركات في البحث قد تعرضن إلى مشكلة أو مرض واحد على الأقل متعلق بالفم والأسنان خلال فترة الحمل، وأن ٢٥٪ فقط من النساء الحوامل زرن طبيب الأسنان خلال فترة الحمل.
وأشارت الدراسة إلى ربط البعض بين أمراض اللثة والولادة المبكرة أو نقص الوزن لدى المواليد الذين تعاني أمهاتهم أمراض اللثة.
وكشفت نتائج الدراسة أن أغلبية النساء لا يعلمن أن الفترة الأكثر أمناً لعمل علاجات الأسنان هي الثلث الثاني من فترة الحمل أي من الشهر الرابع إلى الشهر السادس من الحمل.
وأوضحت الدارسة أن ٥٥٪ من المشاركات، أبدين ثقة في رأي طبيب النساء والولادة وطبيب الأسنان بنفس المقدار تجاه عمل علاجات الأسنان من عدمه، في حين أن ١٠٪ من المشاركات يثقن في رأي طبيب الأسنان أكثر، و ٣٥٪ منهن يثقن في رأي طبيب النساء والولادة أكثر.
وشدد الفريق البحثي على ضرورة تعاون أطباء النساء والولادة وأطباء الأسنان من أجل رفع الوعي لدى النساء لزيارة طبيب الأسنان خلال الحمل للعناية بصحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 متبرع في حملة ”بدمي أفدي وطني” بمركز الجعافرة

المواطن- خالد الأحمد- جازان اختتمت مساء أمس الجمعة،