انطلاق التّمرين التّحضيريّ للقوّات الجويّة بقاعدة الملك خالد بالخميس

انطلاق التّمرين التّحضيريّ للقوّات الجويّة بقاعدة الملك خالد بالخميس

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1115
0
طباعة
2

  ......       

انطلق التمرين التحضيري للقوات الجوية الملكية السعودية اليوم، في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، بحضور مساعد قائد قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي -اللواء الطيار الركن عبدالرزاق بن مرزوق السفياني- وعدد من كبار الضباط في القاعدة الجوية، ويستمر (14) يوماً.

ويأتي هذا التمرين استعداداً لانطلاق التمرين المشترك (نيوتكال أرتيست 2014)، بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الأمريكية، خلال شهري فبراير ومارس المقبلين المسمى “العلم الأحمر والعلم الأخضر” بمشاركة طائرات القوات الجوية السعودية والقوات البحرية الأمريكية، وذلك في قاعدة “نيلس” بولاية “نيفادا” في الولايات الأمريكية المتحدة.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية في “تمرين العلم الأحمر والعلم الأخضر” -العقيد الطيار الركن عبدالله بن سعد الشالوب- أن هذا التمرين جزء تحضيري لتمرين العلم الأحمر والعلم الأخضر 2014، المقرر عقده بعد أسابيع عدة، بمشاركة طائرات (ف -15 إس) السعودية في قاعدة (نيلس) الأمريكية.

وأضاف أن التمرين التحضيري يشمل عديداً من العمليات الهجومية والدفاعية للطائرات، وإجراء عمليات التزود بالوقود (ليلاً ونهاراً) وعمليات الرماية بالقنابل التدريبية، والبحث والإنقاذ القتالي.

وأشار العقيد الشالوب إلى أن التمرين يتم بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة، مبيناً أن هذا التمرين جزء من البرامج التدريبية التي تعدها القوات الجوية الملكية السعودية، لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية، التي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق اجتماع أعضاء شرف #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد   انطلق اجتماع أعضاء