“باقاسي” يتصدّر سباق الإعلاميّين في حلبة الكارتينج بالحكير

“باقاسي” يتصدّر سباق الإعلاميّين في حلبة الكارتينج بالحكير

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالرياضة
1565
0
طباعة
مشاري العتيبي واحمد باقاسي (1)

  ......       

تصدّر الدكتور أحمد باقاسي -من موقع سما تيم- المركز الأول في سباق رياضة الكارتينج للإعلاميين المتخصصين في صناعة ورياضة السيارات، بينما جاء علاء سعيد -من صحيفة الجزيرة- في المركز الثاني، وحسام الدوبي -من مجلة سعودي أوتو في المركز الثالث.

ونظمت شركة الجبر للسيارات -وكيل سيارات كيا بالمملكة، بالتعاون مع شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية- السباق بمدينة الحكير الترفيهية بمدينة الدمام للإعلاميين المتخصصين في مجال صناعة ورياضية السيارات.

وأوضح مدير عام الاستيراد والتوزيع بشركة الجبر للسيارات، محمد بن إبراهيم الجبر، أن شركة الجبر للسيارات تسعى لتفعيل شراكتها مع مجموعة الحكير في جانب حلبات سباقات السيارات، بإنشاء مزيد من الحلبات في مناطق أخرى من المملكة، للإيمان التامّ بأن إنشاء مثل هذه المراكز، من شأنه أن يحد -بشكل كبير- من السلوكيات الخاطئة التي يلجأ إليها الشباب، بتقديم الخيار المناسب لهم، لإظهار ما بداخلهم من تعلق وعشق لرياضة السيارات في المكان الملائم لممارسة هذه الرياضة.

وقبل بداية السباق، قدم بلال محمود -المدير الإقليمي بمجموعة الحكير الترفيهية بالمنطقة الشرقية- شرحاً وافياً للإعلاميين عن حلبة الكارتينج في المدينة الترفيهية، موضحاً أن إنشاء الحلبة أشرفت عليه شركة (GGI) المتخصصة في هذا المجال، وفقاً لأفضل المواصفات الفنية، والتي تضمن درجة عالية -بإذن الله- من السلامة للمتسابقين، وتبلغ مسافة طول المضمار (600) متر للكبار، كما أنه -أيضاً- تم إنشاء حلبة مصغرة للأطفال -تحت سن (13) عاماً- بمضمار تبلغ مسافته (200) متر.

وكشف محمود أن أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة السيارات، اطلع على الحلبة، وأبدى إعجابه بما تضمه من تجهيزات تضاهي أفضل الحلبات في الدول المجاورة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستحتضن -خلالها الحلبة- عديداً من السباقات.

وحول الهدف والرؤية التي انطلقت منها مجموعة الحكير في إنشاء الحلبة، بين أن شغف السرعة والانطلاق سمة شائعة بين الشباب، والذي يسعى لتفريغ هذا الشغف بالطرق المتاحة أمامه، والتي عادة ما تكون مضرة به، كما نلاحظ ذلك في الممارسات الخاطئة والمتهورة، التي نراها في الطرق العامة، في حين أن إنشاء مثل هذه المراكز والمواقع المتخصصة، من شأنه أن يستوعب هؤلاء الشباب، وتفرغ رغباتهم وموهبتهم في المكان المناسب، وهذا يعد من أبرز الأهداف التي وضعت في الحسبان في مرحلة دراسة إنشاء هذا المشروع.

وثمن المحمود الشراكة المميزة بين مجموعة الحكير الترفيهية والجبر للسيارات، والتي تبلورت في رعاية الجبر للسيارات الحلبة، ودعم ومساندة كل الفعاليات التي تحتضنها.

المؤتمر الصحفي (1) التوجيهات النهائية قبل السباق (1)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،