بالصور.. المتنزهون وأصحاب الإبل يتوافدون للاستمتاع بربيع رفحاء

بالصور.. المتنزهون وأصحاب الإبل يتوافدون للاستمتاع بربيع رفحاء

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6960
12
طباعة
IMG_7408

  ......       

“المواطن” رصدت عشوائية مرور الماشية بالطرق العامة وغياب الدورياتتوافد الآلاف من المواطنين وأصحاب الماشية والإبل على محافظة رفحاء وضواحيها بسبب الربيع الذي غطى المنطقة.

ورصدت “المواطن” آلافاً من الإبل في ضواحي رفحاء قادمة من مختلف مناطق المملكة، ويتمركز أصحاب الإبل غرب رفحاء في المنطقة القريبة من النفود وتحديداً في رميلان، وعقارب، ونواظر، وهجرة قيصومة فيحان، حيث يكثر نبت الخزامى والنباتات الأخرى.

كما تابعت “المواطن” عشوائية عبور الإبل للطرق العامة، ما يشكل خطراً على أرواح سالكي الطرق مع عدم وجود لدوريات أمن الطرق في تلك المنطقة وتحديداً على الشارع الذي يربط رفحاء بمنطقة حائل، إضافة إلى عدم وجود شبكات اتصال لشركة stc، وموبايلي وزين، إلا في هجرة قيصومة فيحان، حيث توجد فيها شبكة زين محدودة التغطية.

وقدم الآلاف من المواطنين من مختلف المناطق لقضاء إجازة الفصل الدراسي الأول وتمركز المتنزهون قرب هجرة الخشيبي (55م شرق رفحاء)، حيث توجد نبتة الفقع “الكمأ” بكميات قليلة داخل حدود المزارع التابعة لأهالي هجرة الخشيبي.

وعلى صعيد الحركة التجارية لوحظ نشاط الحركة التجارية بمحافظة رفحاء والهجر والقرى التابعة لها منذ ما يقارب الشهرين ولا يزال الآلاف من المتنزهين وهواة طلعات البر يتوافدون إلى المنطقة لقضاء إجازتهم في أجواء ربيعية، حيث بدأت درجات الحرارة في الارتفاع منذ يومين.

IMG_7461

IMG_7436

IMG_7421

IMG_7418

IMG_7417

IMG_7416

IMG_7413

IMG_7409

IMG_7412

image (2)

image (3)

image

IMG_7405

 

image (1)

____ 5

____ 2

____ 2 (1)

____ 1

____ 1 (1)


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬