بالصور.. تركي بن طلال يقود “نلبي النداء” لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن

بالصور.. تركي بن طلال يقود “نلبي النداء” لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6260
12
طباعة
16

  ......       

أكد الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز المشرف على مبادرة “نلبي النداء” نجاحها في تشكيل تضامن عريضة ابتداء من الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري بإشراف أخي سمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ومن مختلف القطاعات الفاعلة كالجهات الرسمية ورجال الأعمال والفرق التطوعية والأفراد ، كما أسست شبكة نسيجها التعاون والتنسيق الفعّال بين كل من القطاع  الخاص والقطاع الأهلي والحكومي في الدول التي امتدت إليها مشاريع المبادرة للوصول بالعون الإنساني إلى السوريين المحتاجين ، مؤكداً أنّ هذا هو النموذج الأمثل في إيجاد الحلول وبلورتها لتحقق النفع لمواجهة مثل هذه الكوارث  إذ أنّ  التقدم في أي أمر لا يتم الاّ بالشراكة الناجحة .
وذكر سموه على هامش حفل التدشين عصر اليوم السبت للجسر البري الإغاثي السادس لمساعدة اخوتنا اللاجئين السوريين في الأردن والنازحين ، أنّ المبادرة لا تعدوا أن تكون ولن ننظر اليها إلاّ أنّها جهد عروبي بسيط وبسيط جداً ، ولكنه صادق وجدي ، محفزها تعاليم النبي الأعظم ونهجها التخطيط الموضوعي والشراكة الناجحة والمتابعة الميدانية ، ومنشأها توجيهات ونهج ولاة الأمر ، وعادات وشهامة شعب هذه البلاد العظيمة ، وما هي الإّ ” ورقة توت لستر حرائرنا ، من ظلم فاجر أرهق ضمائرنا”.
ولفت سموه إلى أن المبادرة تأتي تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالتنسيق مع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري وبدعم كبير غير مستغرب وسبّاق من أبناء المجتمع السعودي وذلك ضمن المشاريع الإنسانية لـ ” نلبي النداء” التي بلغت (34 ) مشروعاً متنوعاً لخدمة اللاجئين في الأردن ولبنان وتركيا  و(6) حملات برية  وأخرى بحرية للشعب  السوري .
وعدّ سموه مبادرة ” نلبي النداء” ذات معايير ثابتة في تنفيذ مهامها من أهمها التجرد عن أية انتماءات ، بل خالصة لوجه الله ممتدة ومستمدة من سياسة المملكة الإغاثية ، ويحرص فريقها على الخصال المحفزة وأهمها الانضباط  والولاء  إلى جانب القدرة على التعبئة السريعة، وإيجاد الشريك ذي المصداقية، واتباع الشفافية في الخطوات  التنفيذية  .
وأفاد سموه أن مبادرة ” نلبي النداء ” هي سعودية طوعية تتكون من متطوعين ومنسوبين من الشركاء الداعمين، .. ورسالتها الانطلاق من القيم الإسلامية والأخلاقية السامية داخل المملكة في أمور متنوعة وخارجها في نطاق الأزمات والكوارث ، لتلبية الواجب الإنساني أينما وجد بغض النظر عن العرق واللون والدين والانتماء . مثمناً جهود كافة الشركاء في إنجاحها .

 

8 13 10 9 7 3 6 11 14 2 4 5 17 15 22 23 18 19 20 21 12


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية