بالصور.. 12 فرقة لإخماد حريق مستودع بجدة

بالصور.. 12 فرقة لإخماد حريق مستودع بجدة

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيحوادث
320
0
طباعة
صورة

  ......       

أكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن 14 فرقة من الإنقاذ والإطفاء تمكنت- عصر اليوم- بمعاونة المعدات المساعدة، من السيطرة على حريق نشب بمستودع جنوب محافظة جدة.

وأشار سرحان- في بيان له مساء اليوم- إلى أن بلاغاً ورد لغرفة عمليات الدفاع المدني مفاده نشوب حريق بداخل مستودع تحيط به عدة مستودعات أخرى، وعلى الفور تم تحريك 10 فرق إطفاء وفرقتي إنقاذ تدعمها معدات مساندة “شيولات” وسيارة إنارة وسيارات رغاوي وسلالم وسنور، مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.

وأوضح سرحان أنه تمت مكافحة الحريق من ثلاثة اتجاهات باستخدام مادة الرغاوي عن طريق الفروع والقواذف، وتولت 4 فرق إطفاء مهمة حماية المستودعات المجاورة من امتداد النيران إليها مستخدمة عملية التبريد.

وقال سرحان إنه تم استحداث منطقة إسناد لدعم الفرق بالمياه بمشاركة صهاريج مياه من الشركة الوطنية ووحدات دفاع مدني.

وأضاف أن سيارة السنوركل والسلالم تدخلت من الجهتين الشمالية والشرقية في عمليات المكافحة لكشف النقاط المستهدفة وإيصال المياه، حتى تمكنت الفرق من السيطرة على الحريق في وقت قياسي دون إلحاق الضرر بالمستودعات المجاورة.

ولفت سرحان إلى أن مساحة المستودع تبلغ 3000م2 ويحتوي على خردوات ومواد بلاستيكية وهدايا.

وبين سرحان أن مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي باشر الحادث بنفسه، ووجد بموقع الحادث رئيس قسم التحقيق العقيد سعود الشنبري للشروع مع فريق التحقيق في حصر الأضرار وتحديد الأسباب بعد انتهاء الفرق من عملية تبريد منطقة الحريق.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف